أخبار محلية

متوعداً بنشر اسماء الفاسدين.. صحفي بارز يكشف واقعة فساد هي الاضخم بكهرباء عدن

 

نشر الصحفي البارز في العاصمة عدن فتحي بن لزرق معلومات هامة حول واقعة فساد كبيرة شهدها قطاع الكهرباء في العاصمة خلال الأيام الماضية.

 

وواضح الصحفي فتحي لن لزرق أن الدولة دفعت مبالغ خيالية لتموين المحطات الكهربائية بكميات كبيرة من الديزل والمازوت والتزمت بذلك ، إلا أن هذه الكميات لم تدخل قطرة واحدة محطات عدن.

 

وأضاف في منشوره على صفحة فيسبوك: الأسبوع الماضي شهدت محافظة “عدن” انقطاع للتيار الكهربائي بلغ 16 ساعة متواصلة خلال 3 أيام ، كانت فترة الانقطاعات هي الأكبر في تاريخ “عدن” كلها . تساءل الناس عن السبب وقيل لها ان لاوجود للوقود وان ماتبقى من كمياته قد نفذت الى هنا والرواية هي المعتادة دائما وابداً.

 

وقال: فعلاً عاشت المدينة 16 ساعة كاملة من الانقطاع التام للتيار الكهربائي ،16 ساعة بواقع اقل من ساعتي تشغيل باليوم لعدة ايام. ولكن على واقع الأرض وفي سجلات الدولة والحكومة هناك رواية مغايرة .

 

واشار بن لزرق: طوال كل هذه الأيام التي انقطع فيها التيار الكهربائي تم تحميل خزينة الدولة صرف مخصصات لوقود كهرباء بواقع مليون وسبعمائة واثنين واربعين واربعمائة وثمانون لتر من الوقود يومياً. قطرة من هذا الوقود لم تصل أي محطة كهرباء ، لكنها كانت صرفت فقط على الورق والسندات. وهذه ليست كمية عدن وحدها بل عدن وابين ولحج والضالع.

 

وأوضح: الدولة هنا تقوم بالدفع وتتحمل التكلفة ولكن لا شيء من هذا الوقود وصل الى أي محطة من محطات الكهرباء بعدن فأين ذهب وبأي حق يتم تقييد هذه المليارات على حساب الدولة؟. نحن هنا امام واقعة فساد خرافية واستثنائية ، تعودنا طوال عقود ان نرى مشروع منفذ يشوبه فساد ، هؤلاء تجاوزوا كل شيء فواتير لشيء لم يصل ولم يحدث ولم نراه ولم نلمسه لا كثير ولا قليل .

 

في منشور أخر توعد الصحفي فتحي بن لزرق بنشر تفاصيل عمليات الفساد التي تحصل في المؤسسات والمرافق الحكومية وذكر المتورطين فيها بالأسم.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار