أخبار محلية

الكشف عن خطة عسكرية دولية لضرب الحوثي في الحديدة.. عملية خاطفة

سما عدن الإخبارية /متابعات

كشف صحفي يمني، الخميس، تفاصيل خطة انتشار دولية جديدة في البحر الأحمر، في مؤشر على اقتراب موعد توجيه ضربة عسكرية على أهداف تابعة لمليشيا الحوثي الإيرانية وصفها المصدر بالحساسة.

وقال الصحفي اليمني، فارس الحميري، نقلا عن مصدر في البحرية اليمنية، إن سفنا حربية دولية تعيد تمركزها شمال وجنوب البحر الأحمر وفقا لخطة انتشار جديدة، وتوقعات بتوجيه ضربة عسكرية خاطفة وقائية على أهداف حساسة للحوثيين.

وأكد الحميري، في تدوينة نشرها على حسابه الرسمي بموقع إكس أن الضربة الخاطفة تهدف لتحييد وتحجيم قدارت مليشيا الحوثي العسكرية وإخراجها عن الجاهزية القتالية في محافظة الحديدة الساحلية.

واطلقت مليشيا الحوثي في وقت سابق، زورق مسير محمّل بالمتفجرات، انفجر في ممرات شحن دولية خلال ساعات يوم الخميس في أول استخدام لمثل هذا السلاح منذ أشهر، حسبما أفاد مسؤول أميركي عسكري كبير.

العملية الإرهابية الحوثية، جاءت بعد يوم من تحذير 12 دولة على رأسها الولايات المتحدة للمتمردين الحوثيين من عواقب لم تحددها، ما لم يوقفوا فورًا هجماتهم على السفن في البحر الأحمر.

وقال قائد القوات البحرية الأميركية في الشرق الأوسط براد كوبر لصحافيين “انفجرت سفينة سطحية مسيّرة تابعة للحوثيين في ممرات الشحن الدولي، لحسن الحظ، لم تقع إصابات ولم تُصَب أي سفن”.

وأشار كوبر إلى أن هذا الهجوم هو الخامس والعشرون الذي يستهدف سفنًا تجارية مبحرة في جنوب البحر الأحمر وخليج عدن منذ 18/ وفمبر.

ودفعت هذه الهجمات الولايات المتحدة إلى إنشاء تحالف دولي يضم أكثر من 20 بلدًا لحماية الملاحة في البحر الأحمر.

وأضاف كوبر “منذ بدء العملية، أسقطنا مع شركائنا 19 طائرة مسيّرة وصاروخًا” هي 11 مسيّرة وصاروخ كروز وستة صواريخ بالستية مضادة للسفن “وأغرقنا ثلاثة قوارب صغيرة (…) لكن لا مؤشرات الى أن سلوك (الحوثيين) غير المسؤول يتراجع”.

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار