اخبار المحافظات

تطور خطير وسقوط ضحايا.. هجمات جديدة في البحر الأحمر لم ينفذها الحوثي!

تحدث مصدر يمني عن وقوع هجمات جديدة في البحر الأحمر، لم تنفذها جماعة الحوثي التابعة لإيران، ما تسبب بسقوط ضحايا دون معرفة الطرف المنفذ حتى اللحظة.

وأفاد المصدر بمقتل صياد وفقدان 4 آخرين إثر هجمات جوية استهدفت زورقا لصيادين يمنيين قرب السفينة البريطانية المنكوبة (روبيمار) والتي قصفها الحوثيون في 18 فبراير الجاري.

المصدر اليمني أكد – بحسب الصحفي فارس الحميري – بأن الهجمات لم تنفذها جماعة الحوثي، واصفا الوضع والتطورات الجارية بـ “الخطيرة”.

ووفقا للمصدر فان الهجمات الجوية تزامنت مع وجود فريق فني كان قد قدم من جيبوتي لدراسة قَطر السفينة المنكوبة، وأن الفريق غادر مع وقوع الهجمات دون أن يتمكن من القيام بالمهمة التي قدم من أجلها.

وتساءل الحميري، عن من يقف وراء الهجمات الجديدة في البحر الأحمر، في حين لم يستبعد آخرون دخول طرف ثالث على خط الصراع لخدمة أجندات دولية.

وفي وقت سابق من مساء الجمعة، أفادت شركة أمبري البريطانية للأمن البحري بأن السفينة الجائحة روبيمار، تعرضت لهجوم جديد، هو الثاني بعد الهجوم الأول الذي نفذه الحوثيون الشهر الفائت.

وقالت إنها تلقت تقارير عدة عن حادثة أخرى تتعلق بسفينة الشحن روبيمار، مضيفة أن السفينة كانت على بعد 16 ميلا بحريا غرب المخا وقت الحادث الثاني.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار