أخبار محلية

اتحاد طلاب جامعة عدن يعقد الاجتماع الفني لأنشطة وفعاليات أسبوع الطالب الجامعي الـ 24

عقد نيابة شؤون الطلاب بالجامعة  والاتحاد العام لطلاب جامعة عدن، صباح اليوم الخميس، اجتماعاً فنياً موسعاً مع عُمَدَاءُ كليات جامعة عدن ومدراء الأنشطة ورؤساء المجالس الطلابية بجامعة عدن في قاعة ابن سيناء الصغرى بكلية الطب والعلوم الصحية في مديرية خورمسكر بالعاصمة عدن لمناقشة العديد من القضايا الهامة المتعلقة بأنشطة وفعاليات أسبوع الطالب الجامعي ال 24 ، التي ستقام خلال شهر رمضان المبارك . والتي تحظى برعاية كريمة من قبل أ.د. الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن ، ودائرة الشباب والرياضة في الأمانة العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي ، تحت إشراف نيابة شؤون الطلاب بجامعة عدن.

وخلال الاجتماع الذي حضره أ / عبد الجبار سلام رئيس إتحاد الكرة في عدن ، رحب رئيس الاتحاد العام لطلاب جامعة عدن الأستاذ/ يحيى الطبقي بجميع الحاضرين كلٍ بإسمه وصفته.. شاكرًا إياهم على حضورهم وتفاعلهم ودورهم في إنجاح  فعاليات اسبوع الطالب الجامعي ال ٢٤ في كليات جامعة عدن.

كما اشاد الدكتور/ عبدالكريم العزعزي مساعد نائب رئيس جامعة عدن لشؤون الطلاب بدور الاتحاد والمجالس الطلابية في تفعيل دور النشاط الجامعي ونجاح الأنشطة المختلفة في عموم الكليات مشدداً على المجالس الطلابية الاستمرار بهذه الحيوية والنشاط لرفع اسم الجامعة وإظهار روح التنافس ما بين الكليات.

وقال عبدالجبار سلام إن مثل هذه الأنشطة تساعد الطلاب على إيجاد بيئة جامعية مثالية لاكتشاف المواهب وإبرازها على الصعيد الداخلي والخارجي، للمساعدة في بناء جيل رياضي جامعي يتحلى بالخلق القويم والسلوك المستقيم، وصقل طاقات ومواهب الطلاب وتوظيف هذه الطاقات فيما هو نافع ومثمر، فضلاً عن إكسابهم مهارات إضافية تساعدهم في حياتهم العملية والعلمية إضافة إلى إتاحة الفرصة أمام أكبر عدد ممكن من الطلاب لممارسة نشاطهم والتحاقهم بالأندية الرياضية لاستغلال مواهبهم ، شاكراً دور الأتحاد العام لطلاب جامعة عدن على دورهم البارز والفعال للطلاب خلال هذه الأنشطة.

بعدها أجريت مراسم قرعة بطولة الكرة الطائرة والتي جاءت نتائجها كالتالي :

1_ الإقتصاد والعلوم السياسية × الحقوق 

الموعد 5 رمضان عند الساعة الرابعة عصراً .

2_ الإعلام × الآداب 

الموعد 6 رمضان عند الساعة الرابعة عصراً .

3_ التربية _ عدن × العلوم الإدارية 

الموعد 6 رمضان عند الساعة الخامسة عصراً.

4_ العلوم × الهندسة 

الموعد 7 رمضان عند الساعة الرابعة عصراً.

5_ التربية الرياضية × الصيدلة 

الموعد 7 رمضان عند الساعة الخامسة عصراً .

6_ الحاسوب والتكنولوجيا × الطب والعلوم الصحية 

الموعد 8 رمضان عند الساعة الرابعة عصراً .

فيما تأهل فريق اللغات والترجمة إلى الدور الثاني عن طريق ” الباي ” .

 وستقام منافسات هذه البطولة على ملعب كلية الطب والعلوم الصحية .

كما أجريت مراسم قرعة بطولة كرة القدم الخماسية والتي جاءت وقائعها كالتالي :

1_ العلوم الإدارية × التربية الرياضية 

الموعد 5 رمضان الساعة العاشرة مساءً .

2_ اللغات والترجمة × الهندسة 

الموعد 6 رمضان عند الساعة العاشرة مساءً .

3_   العلوم × الحاسوب والتكنولوجيا المعلومات

الموعد 6 رمضان عند الساعة الحادية عشر مساءً .

4_ الطب والعلوم الصحية × التمريض 

الموعد 7 رمضان عند العاشرة مساءً .

5_ الصيدلة × الآداب 

الموعد 7 رمضان عند الحادية عشر مساءً.

6_ طب الأسنان × الاقتصاد والعلوم السياسية

الموعد 8 رمضان عند الساعة العاشرة مساءً .

7_ الحقوق × الإعلام

الموعد 8 رمضان عند الساعة الحادية عشر مساءً .

فيما تأهل فريق ( التربية _ عدن ) إلى الدور الثاني عن طريق ” الباي ” .

يذكر أن جميع منافسات بطولة كرة القدم الخماسية ستقام منافساتها على ملعب صالة الشهيد علي أسعد مثنى ( ملعب 22 مايو) في مديرية الشيخ عثمان.

حضر القرعة أ.د.صالح مبارك عميد كلية الهندسة ، أ.د.خالد السقاف عميد كلية الأسنان أ.د.رجاء عبده عميد كلية التمريض ، أ.د.سالم البسيس عميد كلية التربية ، أ.د.فايز بن بريك ،نائب عميد كلية الطب لشؤون الطلاب  أ.د.عبدالله الحو نائب عميد كلية الاعلام لشؤون الطلاب، والدكتور حسين باسلامة مستشار رئيس جامعة عدن، والأستاذة ام رغد مدير عام الأنشطة الطلابية بجامعة عدن ، والأستاذ طلال مساعد مدير عام الأنشطة الطلابية بجامعة عدن، ومدراء الأنشطة في الكليات، والعديد من الأساتذة في الكليات ورؤساء وأعضاء المجالس الطلابية. 

 

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار