أخبار محلية

منسقية القوى الجنوبية تلتقي بعثة الاتحاد الاوربي وسفيري ألمانيا الاتحادية وهولندا

عقد يوم الأربعاء في العاصمة الأردنية بمقر بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن اجتماعا بين منسقية القوى الجنوبية وبعثة الاتحاد الأوروبي، وضم اللقاء من الجانب الأوروبي رئيس البعثة السيد جابرييل فينيالس، والسفير الالماني هوبرت يوزيف، والسفيرة الهولندية جين جورجين، ومن جانب المنسقية الجنوبية الاستاذ ياسين مكاوي مستشار رئيس الجمهورية رئيس مكون الحراك المشارك، والشيخ عبدالرب السلامي الوزير السابق رئيس حركة النهضة للتغيير السلمي، والاستاذ فؤاد راشد رئيس المجلس الأعلى للحراك الثوري الجنوبي، والدكتور محمد بامقاء الأمين العام للائتلاف الوطني الجنوبي..

وفي الاجتماع عبر قادة المنسقية الجنوبية عن دعمهم للجهود الاممية الداعمة للسلام في اليمن، مثمنين دور دول الاتحاد الأوربي في دعم العملية السياسية في اليمن، وقدموا رؤية المنسقية السياسية التي تضمنت موقفها الداعم لخارطة الطريق الأممية والجهود السعودية العمانية مشيرين الى التحديات القائمة بعد تصاعد العمليات العسكرية في البحر الاحمر.. وتداول الجانبان في نقاش مستفيض مضمون الرؤية وبنودها المختلفة.

واحتوت الرؤية التاكيد على محورية القضية الجنوبية في العملية السياسية، بكونها حجر الاساس في الازمة وتصويب تمثيلها بالشكل الذي يؤدي إلى مشاركة جنوبية واسعة في قضية عادلة ومشروعة تمثل شعب الجنوب بكل قواه السياسية والاجتماعية والمدنية. وتطرق الاجتماع الى كافة المستجدات في اليمن والجنوب على مختلف الاصعدة.

من جانبهم أكد السفراء الأوروبيون على مشاطرة المنسقية اهتمامها بعملية السلام ووقف الحرب في اليمن، مؤكدين على دور الاتحاد الأوروبي الداعم للحل السياسي للأزمة اليمنية ودعم الحوارات السياسية بين الأطراف اليمنية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار