اخبار العاصمة عدن

بنك القطيبي الإسلامي يعزز الوعي المالي للطلاب بمناسبة أسبوع المال العالمي

 

 

 

أقام بنك القطيبي الإسلامي للتمويل الأصغر ورشة عمل تفاعلية وتثقيفية عن الشمول المالي لعدد من طلاب كلية طب الأسنان جامعة عدن، وذلك تماشيا مع فعاليات أسبوع المال العالمي التي تأتي برعاية من البنك المركزي اليمني تحت عنوان (أحمِ أموالك – أمن مستقبلك)، وحرصاً منه علي دعم الشباب ونشر التوعية المالية والمصرفية.

 

 

 

وفي الورشة التي احتضنتها قاعة مركز القطيبي للتدريب والاستشارات تحدث أحمد الطيب، أخصائي التدريب والتأهيل في البنك عن أهمية الشمول المالي والثقافة المالية لدى الشباب، مؤكداً أن تعزيز النمو الاقتصادي يرتبط بالشمول المالي بشكل مباشر، فعندما يتمكن الأفراد والشركات من الوصول إلى الخدمات المالية، يمكنهم من إدارة شؤونهم المالية بفعالية، والاستثمار في الأنشطة الإنتاجية، والمساهمة في التنمية الاقتصادية”.

 

 

 

وأكد الطيب أن أي بلد لا يمتلك فيه جزء كبير من السكان حسابات مصرفية، يمكن أن يؤدي عدم الوصول إلى الائتمان إلى إعاقة أنشطة ريادة الأعمال والحد من خلق فرص العمل.

 

وتم استعراض مفهوم الشمول المالي، وأهميته للأفراد والمؤسسات على حد سواء، ودوره في النمو الاقتصادي، والاستقرار المالي، كما تم عرض المنتجات والخدمات المصرفية والحلول المالية البنكية التي تتناسب مع الفئات المستهدفة من الشمول المالي.

 

 

 

وفي ظل هذه الفعاليات والأنشطة التي يقيمها بنك القطيبي الإسلامي للتمويل الأصغر، يتم فتح حسابات للعملاء والزوار والمشاركين في ورش العمل من مختلف الفئات.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار