أخبار محلية

البنك الدولي ينهي تمويل مشاريع البنية التحتية في اليمن عبر منظمة الأمم المتحدة

سما عدن الإخبارية /متابعات

 

 

اتخذ البنك الدولي، قرار بإنهاء جميع أشكال التمويل والمساندة لمشاريع البناء والبنية التحتية في اليمن عبر منظمة الأغذية والزراعة التابع للامم المتحدة “الفاو”.

 

وقالت مصادر إعلامية، ان قرار البنك الدولي اتُخذ على خلفية أوجه القصور الملحوظة في القيادة والإدارة وعمليات التنفيذ والالتزام بتوصيات البنك الدولي من قبل المنظمة الاممية في اليمن.

 

القرار يُشير إلى وجود مخاوف جدية لدى البنك الدولي بشأن قدرة “الفاو” على إدارة مشاريع البناء والبنية التحتية في اليمن بكفاءة وفعالية.

 

وبحسب المصادر، فإن البنك الدولي اوقف تمويل مشروع الاستجابة للجراد الصحراوي اليمني (YDLRP) بسبب نقاط الضعف الملحوظة داخل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو).

 

ويعكس قرار البنك الدولي بوقف تمويل البنية التحتية تحت القيادة الحالية لمنظمة “الفاو”، مخاوف أوسع نطاقا بشأن الحوكمة والمساءلة داخل عمليات المنظمة في اليمن، في مؤشر على ان هناك حاجة إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لمعالجة هذه القضايا واستعادة الثقة في قدرة “الفاو” على تقديم مساعدات فعالة وشفافة للشعب اليمني.

 

ويشار إلى أن اليمن يعاني من أزمة إنسانية حادة منذ بدء الحرب الحوثية في عام 2014، إذ يُقدر عدد المحتاجين إلى المساعدات الإنسانية بـ 23.4 مليون شخص، أي حوالي 80% من السكان.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار