أخبار محلية

بلا صواريخ.. قائد عسكري أمريكي يكشف عن ضعف هجمات الحوثي

 

 

كشف قائد عسكري أمريكي، يوم الاربعاء، عن تحول هجمات مليشيا الحوثي الإيرانية، من الصواريخ إلى مسيرات أقل خطورة، بعد ضرب قدراتها العسكرية.

 

 

ونقلت وكالة بلومبرغ عن قائد الأسطول الأمريكي لعملية البحر الأحمر الأدميرال مارك ميغيز، قوله إن قواته استطاعت خفض قدرات الحوثيين، لكن ما زال أمامها عمل كثير لإنجازه.

 

وأضاف قائد الأسطول الأمريكي أن “هجمات الحوثيين تباطأت وتحولت من استخدام صواريخ كروز إلى مسيرات أقل خطورة”، مشيرا إلى أن “استخباراتنا لم تكن تعرف بدقة عدد صواريخ الحوثيين في بداية الصراع”.

 

ولفت ميغيز إلى أنه “مع دعم إيران للحوثيين استخباريا وعسكريا لا يمكن التنبؤ بموعد إنجاز المهمة”، مشيرا إلى أن “لإيران سفينتين في المنطقة حاليا إحداهما استخبارية قبالة جيبوتي وأخرى للدعم”.

 

واعلنت مليشيا الحوثي في وقت سابق من يوم الثلاثاء، أنها نفذت 6 عمليات خلال الأيام الـ3 الماضية بالصواريخ والطائرات المسيرة في خليج عدن والبحر الأحمر وعلى مواقع إسرائيلية.

 

جاء ذلك في بيان لناطق المليشيا العسكري المدعو يحيى سريع، والذي زعم إنه تم استهداف سفينتين أمريكيتين “MAERSK SARATOGA” و”APL DETROIT” في خليج عدن والبحر الأحمر، كذلك تم استهداف السفينة البريطانية “HUANG PU” في البحر الأحمر والسفينة “PRETTY LADY” أثناء اتجاهها إلى الموانئ الإسرائيلية.

 

إلا أن شركة ميرسك الدنماركية، أكدت نفيها لمزاعم الحوثيين باستهداف إحدى السفن التابعة لها في البحر الاحمر.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار