أخبار محلية

مباحثات أوروبية خليجية حول التصعيد في البحر الأحمر

 

بحث وزراء خارجية مجلس التعاون الخليجي مع الاتحاد الأوروبي، سبل خفض التصعيد في المنطقة والبحر الأحمر.

 

وأوضحت الخارجية القطرية، أن منتدى مجلس التعاون الخليجي والاتحاد الأوروبي، في لوكسمبورغ، ناقش تطورات الأوضاع في المنطقة وسبل خفض التصعيد والتهدئة والأمن البحري وحرية الملاحة.

 

من جهته أشار الأمين العام لمجلس التعاون جاسم محمد البديوي في كلمة له، إلى التصعيد المستمر في منطقة البحر الأحمر، لافتا إلى قرار مجلس الأمن الذي يطالب الحوثيين بالتوقف عن مهاجمة سفن الشحن.

 

وأكد أهمية دعم الجهود الكفيلة ببناء القدرات لقوات خفر السواحل اليمنية، بما يمكّنها من القيام بدورها في محاربة أي جماعات أو مليشيات تعمل على الإخلال بأمن المنطقة.

 

وأوضح أن مجلس التعاون يتطلع إلى دعم الاتحاد الأوروبي لدعم جهود إنجاح الوساطة بين الأطراف اليمنية، واستكمال مسيرة السلام، وفقا للمرجعيات الثلاث.

 

يأتي ذلك فيما توعدت جماعة الحوثي بتصيعد هجماتها ضد السفن في البحرين الأحمر والعربي بحجة استمرار المجازر التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في غزة.

 

ودعا المكتب السياسي للحوثيين، التشكيلات المسلحة التابعة للجماعة لتصعيد عملياتها العسكرية، التي شهدت توقفا ملحوظا في الأيام الأخيرة.

 

ومنذ نوفمبر الماضي يشن الحوثيون هجمات يقولون إنها تستهدف السفن المرتبطة بالاحتلال الإسرائيلي والولايات المتحدة وبريطانيا.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار