أخبار محلية

مدارس النورس تتوج بلقب بطل العرب في البطولة العربية الخامسة عشرة للروبوت

واصلت مدارس النورس تألقها المعهود في مجال الروبوت والذكاء الاصطناعي، وحققت إنجازاً استثنائياً جديداً بحصولها على المركز الأول على مستوى الوطن العربي في البطولة العربية الخامسة عشرة للروبوت فئة تحدي السومو مبتدئ، التي أقيمت في المملكة الأردنية الهاشمية بمشاركة أكثر من 400 متسابق يمثلون 70 فريقاً من مختلف الدول العربية، إضافة إلى الجوائز التالية في بقية الفئات التي شارك فيها أبطالنا: جائزة أفضل استراتيجية في جمع الكرات المبتدىء(المركز الرابع)، جائزة أفضل تصميم على مستوى الوطن العربي في مشروع الابتكار فئة المشاريع الحرة، جائزة أفضل تصميم في السومو متقدم (المركز الرابع). 

شاركت مدارس النورس في البطولة بعدة فئات، شملت تحدي السومو مبتدئ، وتحدي السومو متقدم، وفئة جمع الكرات مبتدئ، وفئة المشاريع الحرة “ابتكار”. وقد أظهر أبطال النورس مهارات استثنائية، وقدرات فائقة في البرمجة والتحكم بالروبوتات، مما أهلهم لحصد مراكز متقدمة، يليق بتاريخهم الحافل بالإنجازات.

تأتي مشاركة مدارس النورس في هذه البطولة تحت إشراف مكتب الجمعية العربية للروبوت، ممثلة بمؤسسة أكاديمية الموهوبين بسيئون، وتعكس هذه النتائج الباهرة الإصرار والتفاني الذي يميز طلاب ومدربي النورس.

هذا الإنجاز الكبير يضاف إلى سجل النورس الحافل بالمراكز الأولى في مختلف البطولات العربية والعالمية، سواء في مجال الروبوت والذكاء الاصطناعي، أو في مجالات أخرى مثل الرياضيات الذهنية واللغة الإنجليزية، مؤكدًا على ريادتها وتميزها في مجال ريادة التعليم، ورعاية الإبداع.

ويعكس هذا النجاح أيضاً الحصاد المستمر لجهود المدرسة وطاقمها في تعزيز مهارات الطلاب وتطوير قدراتهم في مختلف المجالات العلمية والتكنولوجية، بما يحقق رؤيتها في صناعة طالب المستقبل.

مثل مدارس النورس في هذه البطولة كل من: البطل: أحمد أنـس أحمد قـائـد، والبطل: محمـد أنـس أحمـد قـائـد، والبطل: أحمد عبد الـواسـع أحمد عثمان، والبطل: عبد الرحمن أحمد عبد الرحمن، والبطل: نصـر فضـل محمـد يـحـيـى، والبطل: هادي عبد الرحيم هادي مساعد، والبطل: محمد أحمد محمد عمـير، تحت تدريب المدربين المتميزين، الأستاذ سهيل أنور إسماعيل، والأستاذة سماح محمد، وإشراف الأستاذ ماجد عمير مشرف الروبوت والذكاء الاصطناعي بمدارس النورس، بقيادة ربان السفينة الأستاذ محمد الحاج مدير فرع الممدارة بنين بمدارس النورس الذي بذل جهوداً كبيرة في التجهيز للبطولة، ورافق الفريق في سفرهم إلى المملكة الأردنية، والشكر أيضاً لوزارة التربية والتعليم، ومكتب التربية بالمحافظة الذين كان لهم دور كبير في تشجيع الطلاب، وتذليل جميع الصعوبات.

يعتبر هذا الإنجاز بمثابة حافز إضافي لمدارس النورس للاستمرار في رحلة التميز والتطوير المستمر، ورعاية الإبداع، واستكشاف المزيد من المواهب الطلابية، للمشاركة في الفعاليات والبطولات العلمية والتقنية، والذهنية، بهدف تعزيز مكانتها كمؤسسة تعليمية رائدة تسهم في بناء جيل مبدع ومتميز، قادر على مواكبة تحديات المستقبل بثقة وإيجابية.

ألف مبروك لأبطال عدن هذا الإنجاز، وألف مبروك لأبطال النورس هذا التميز وهذا التألق الكبير.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار