أخبار محليةيومية الصحافة

إعلامي جنوبي: ماحصل في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي جريمة لاتغتفر يجب أن يحاسب مرتكبيها

#سما_عدن_الإخبارية خاص

علق الصحفي والناشط السياسي راجح العُمري في منشورة على صفحته بالفيسبوك عن ماحدث مؤخراً وتسبب بضجة على مواقع التواصل الاجتماعي بعد تسريب كشوفات المنح الدراسية والتي كشفت تلك الوثائق توزيع مجمل هذه المنح على ابناء وبنات وزراء ومسؤولي الحكومة اليمنية دون ادنى درجة علمية:

وقال العُمري :ماحصل من تسريب كشوفات توزيع المنح لوزارة التعليم العلمي والبحث العلمي جريمة لاتغتفر ويجب أن لاتمر مرور الكرام دون حساب .

وأضاف: فبينما أبناء الجنوب الجزء الأكبر منا تركوا الجامعات والكليات وألتحقوا بجبهات القتال سوى كان بسبب عدم أستطاعة أهاليهم توفير مصاريف الدراسة أو بسبب النزعة الوطنية للدفاع عن الجنوب وتحريرة من المليشيات الحو.ثية، هاهم ألمسؤولين والوزراء الذين كانوا في فنادق الرياض وأستطنبول هم وأسرهم يوزعون مئات المنح الدراسية على أبنائهم وبناتهم من أموال الجنوب وثرواته ودون أدنى أستحقاق؟

وأشار: أين العدل ياسادة وأين الشرفاء من الجنوبيين في أستعادة حقوقهم،معقول كل هذا العبث والفساد يحصل والشرعية في عدن والبنك في عدن والوزراء نصفهم من الجنوب؟

وأستغرب: للأسف مايحصل من فساد بهذه الوزارات تعدت كل قواميس الفهم والاستعياب لدى عامة الشعب كل واحد يجيب أبنائه وأبناء عمة منح دراسية ودون أي مؤهل دراسي يقودهم للحصول على هذه المنح سوى أنهم مقربين من الوزير والقائد الفلاني وأنت كجنوبي فالمنح الدراسية محرمة عليك وتضحياتك في الحرب وحقوقك المحروم منها منذ الوحدة اليمنية لن تشفع لك عند هؤلاء الفسده؟

وأختتم منشورة: ماحصل يجب أن لا يذهب دون عقاب وأن يتدخل الزُبيدي وأعضاء هيئة رئاسة مجلس القيادة لأقالة الفاسدين ومعاقبتهم وأعتقد هذا الأمر ليس صعب طالما نصف الحكومة من الانتقالي ومن الجنوب وإلا فأنهم جميعاً مشاركين بهذا العبث والفساد الحاصل في أروقة شرعية هادي السابقة؟

#راجح_العُمري

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار