اخبار العاصمة عدن

إنتقالي دارسعد والسلطة المحلية واللجان المجتمعية تقيم احتفالية تكريمية بمناسبة يوم المرأة وعيد الام

سماعدن-خاص

شارك مدير عام مديرية دارسعد بالعاصمة عدن الاستاذ عبود ناجي بمعية الاستاذة إشتياق محمد سعد مستشارة اللجنة العليا للمرأة الجنوبية ، رئيسة دائرة المرأة والطفل بالأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الإنتقالي ، مديرة عام إدارة تنمية المرأة بالعاصمة عدن .

حفلا تكريميا بمناسبة اليوم العالمي للمرأة وعيد الام الذي يحتفي به العالم في الـ 8 و 21 من مارس من كل عام ، والذي نظمته قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي بدراسعد ممثلة بالاستاذ حسين علي عباد رئيس تنفيذية انتقالي دارسعد ، بالشراكة مع اللجان المجتمعية بالمديرية ممثلة بالعقيد جلال علي يحي ، اليوم السبت الموافق 18 مارس 2023م.

وفي الفعالية التي بدأت بتلاوة عطره من الذكر الحكيم بعدها وقف الحاضرون جميعا لأداء النشيد الوطني الجنوبي وسط حضور نسوي كبير . رحب رئيس تنفيذية انتقالي دارسعد الاستاذ حسين عباد بالحاضرين جميعا كلا بإسمه وصفته وشخصه ، وقد ثمن ” عباد” الجهود الكبيرة التي تبدلها المرأة أكان على مستوى البيت أو العمل او في شتى نواحي الحياة ، مؤكدا دعم القيادة المحلية في المجلس الانتقالي ووقوفها جنبا إلى جانب مع المرأة والأم الجنوبية التي ناضلت من أجل قضيتها وقدمت أولادها شهداء في سبيل هذا الوطن .

وخلال الفعالية ألقى مدير عام المديرية الأستاذ عبود ناجي كلمة نقل فيها تحيا القيادة السياسية في المجلس الانتقالي الجنوبي ممثلة بالرئيس القائد عيدروس بن قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية ، كما هنأ من خلالها المرأة الجنوبية بيومها العالمي ال8 من مارس الذي يحتفي به العالم أجمع .

وقال أ ” عبود ناجي” إن المرأة الجنوبية كانت قد حققت في وقت سابق العديد من الإنجازات في العديد من المجالات التنموية و تبوات العديد من المناصب القيادية حتى غدت تشكل 46% من الوظائف العامة في الدولة إلا أن ذلك لم يقدم  طويلا بسبب الحرب الغاشمة التي تعرض لها الجنوب في العام 94 . 
 
وأوضح مدير عام دارسعد أ عبود ناجي , أنه ومنذ انطلاق الحراك الجنوبي كان للمرأة الجنوبية دور بارز في مناهضة الاحتلال الذي تعرض له الجنوب ،  مطالبا النخب السياسية وعلى رأسها المجلس الانتقالي الجنوبي العمل على تمكين المرأة الجنوبية في العملية السياسية ومراكز صنع القرار وأحياء دورها القيادي في الحركة الوطنية الجنوبية ، وإتاحة الفرصة لجميع النساء وبشكل متساوي مع أخيها الرجال في تبوأ مناصب قيادية في مراكز وهياكل مؤسسات الدولة . 

من جانبها ألقت الأستاذة إشتياق محمد سعد كلمة أكدت فيها على مكانة المرأة الجنوبية التي تعد جزء لا يتجزأ من المجتمع لها حقوق وعليها واجبات .. وعلى الجميع يدرك أن المرأة الجنوبية عانت كثير نتيجة مواقفها الثابتة على كافة المراحل .. منوهة أن نساء الجنوب اليوم لن يسمحن بالتهميش والاقصاء المتعمد من مراكز صنع القرار .

وأضافت الأستاذة إشتياق ، المرأة الجنوبية سترفع صوتها عاليا ، ولن تسمح بعد كل التضحيات التي قدمها الجنوب بممارسة اي إقصاء أو تهميش للمرأة في المستقبل .

وفي الختام تم تكريم نحو 20 أمرأة جنوبية من مديرية دارسعد كان لهن دور متميز في الحركة النسائية الوطنية الجنوبية منذ وقت مبكر .

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار