أخبار محلية

الجمعية الكويتية للإغاثة تفتتح ثانوية عثمان عبده بعد إعادة ترميمها وتأثيثها

#سما_عدن_الإخبارية خاص

افتتحت الجمعية الكويتية للإغاثة صباح اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن ثانوية عثمان عبده بعد إعادة ترميمها وتأهيلها وتأثيثها والتي تأتي ضمن مشاريع قطاع التعليم التي تنفذها الجمعية ضمن حملة الكويت بجانبكم.

تكون مشروع التأهيل من إعادة الترميم والصيانة لجميع المباني المدرسية بالإضافة إلى توفير الآثاث الإدارية من مكاتب للمعلمين والمعلمات وتركيب المكيفات ومنظومة الطاقة الشمسية وتوفير جميع مستلزمات المختبر وكذا غرفة الحاسوب والكمبيوتر والصوتيات للإذاعة المدرسية وآلة تصوير.

وفي الافتتاح الذي حضره عدد من قيادات السلطة المحلية في المحافظة والمديرية وعدد من المدرسين ومجلس الآباء وأولياء أمور الطلاب، طاف الحضور على العديد من القاعات الدراسية والمعامل ومختبرات مطلعين على الدعم الملموس من الأشقاء في دولة الكويت.

وكيل محافظة عدن الدكتور رشاد شائع ثمن أدوار الجمعية الكويتية للإغاثة و دور الكويت في تقديم هذا العطاء اللامحدود في قطاع التعليم وأشاد بالدور الكبير للكويت في بناء المدراس والمستشفيات في العديد من المحافظات اليمنية منذ القدم، كما شكر الشعب الكويتي والحكومة الكويتية على دعمهم المقدم لمحافظة عدن والذي يعتبر أنموذجا يحتذى به .

الدكتور عادل باعشن نائب مدير مكتب الجمعية الكويتية للإغاثة في اليمن قال بأننا اليوم سعداء بإعادة افتتاح ثانوية عثمان عبده بمديرية الشيخ عثمان والذي يأتي بعد إعادة ترميمها وتأثيثها بتمويل كويتي عبر الجمعية الكويتية للإغاثة والذي لا يعتبر غريبًا على الكويت فقد كان لها الدور الأبرز في بناء العديد من المدراس والمستشفيات في العديد من المحافظات.
وأضاف باعشن وأنه منذ انتهاء حرب 2015م كان للكويت الحضور الأبرز في البلد من خلال التدخلات في قطاع التعليم والمياه والقطاع الصحي والقطاع السمكي والزراعي من خلال التدخلات الإنسانية في المشاريع المستدامة وذات البعد الاستراتيجي.
وأكد باعشن أن هذه التدخلات ليس بجديد على الجمعية الكويتية للإغاثة فقد كان هناك العديد من التدخلات في العديد من القطاعات في محافظة عدن وبقية المحافظات اليمنية.
ومن جانبه شكر وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع المشاريع الأستاذ سالم يعمر دولة الكويت على هذه التدخلات التي تهتم بالمنشئات التعليمية والاهتمام بإعادة تأهيل وترميم المدارس وتوفير الآثاث المدرسي والإداري، شاكرا الكويت أميرا وحكومة وشعبا على هذه الإغاثة الإنسانية، مؤكدين بأن هذا ليس بغريب على دولة الكويت التي كان لها السبق في بناء المدارس والمستشفيات منذ سبعينيات القرن الماضي.
كما نوه مدير الثانوية الأستاذ سالم الوهاشي إلى أهمية هذا المشروع في الرفع بالمستوى التعليمي على مستوى المديرية.
تخلل حفل الافتتاح العديد من الكلمات والتكريم والفقرات الإنشادية والشعرية والغنائية وعرض الكشافة وعرض التيكواندو وغيرها من الفقرات الممتعة والشيقة.
حضر الافتتاح العديد من قيادات السلطة المحلية والقيادات التربوية في وزارة التربية والتعليم و وزارة التخطيط و التعاون الدولي ومكتب التربية والتعليم بالمحافظة إضافة إلى عدد من المعلمين والمعلمات وأولياء أمور الطلاب وقيادات مجلس الأباء وطلاب المدرسة .

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار