أخبار محلية

البيض: يجب أن تكون هيكلة الانتقالي بعيداً عن تأثير المحاصصة ونزعة الانتقائية والمحسوبية

علق السياسي هاني علي سالم البيض على قرار رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، اللواء عيدروس الزبيدي، بهيكلة المجلس.

وأكد البيض في سلسلة تغريدات له على حسابه بتويتر أن هيكلة الانتقالي الجنوبي “باتت ضرورة ملحة للمجلس ذاته، لكي يحافظ على ديمومته وتطوره”.. مشيراً إلى ضرورة أن تعبر هيكلة الانتقالي “عن رؤى سياسية متقدمة ومطالب قواعده ومناصريه ومقتضيات المرحلة”..

وشدد هاني البيض بأن “لا تخضع هيكلة الانتقالي لأمزجة ورغبات وأمراض الماضي ولرفع العتب، بل يجب أن تكون محطة هامة له، ونقطة تحول وانطلاقة جديدة ترتقي بأدائه للأفضل”.

وأضاف مؤكدا على”أهمية أن تأتي الهيكلة لتصحيح الأخطاء الاستراتيجية ومعالجة الاخفاقات، والقفز بآلية تنفيذ مهام المجلس للأفضل وللاستثنائية، وتحسين الأداء بخلق أدوات ومستويات إدارة فعالة وتطوير الهياكل واللوائح”.

وأشار هاني البيض إلى أهمية أن “تضع هيكلة الانتقالي معايير الكفاءة وآلية اختيار الكوادر والقيادات بمنهجية ونزاهة ونموذجية”.

وقال أيضاً: “المجلس بحاجة إلى عملية إصلاح سياسي وأمني وعسكري، واعتماد مبدأ الشخص المناسب في المكان المناسب، وتصحيح الانتقائية الخاطئة التي رافقت تشكيل هيئاته، وإعادة بناء على أساس متين وقواعد صلبة، بعيدًا عن تأثير المحاصصة ونزعة الانتقائية والمحسوبية.. غير ذلك كفى المؤمنون شر قتالهم”.

وتمنى السياسي هاني البيض في ختام تغريداته أن “تستند هيكلة الانتقالي لقراءات سليمة وواعية، عن أهمية وكيفية الهيكلة المرجوة من المجلس ـ هيكلة حقيقية ومؤسسية، ليحافظ هذا البناء السياسي على تماسكه وتطوره وتأثيره، واستمرارية التفاف الناس حوله في الجنوب، وتعزيز حاضناته بالداخل، ومزيدًا من القبول خارجيًا”.

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار