أخبار محلية

رئيس الجالية اليمنية في مصر يناشد الرئيسين العليمي والسيسي للتدخل للعدول عن القرارات الآخيرة

أصدر رئيس الجالية اليمنية في جمهورية مصر العربية علي العيسائي بيانًا حول القرارات الاخيرة المتعلقه بإجراءات دخول المرضى والجرحى اليمنيين للعلاج في مصر وتحديد الاقامة ..
ناشد فيه مجلس القيادة الرئاسي برئاسة الدكتور رشاد العليمي رئيس المجلس بضرورة التدخل والتواصل مع الحانب المصري للعدول او التخفيف من القرارات الأخيرة والتخفيف من معاناة اليمنين القادمين الى مصر والمقيمين فيها
وطالب العيسائي بضرورة أن تكون هناك زيارة لوفد رفيع المستوى من جانب بلادنا الى جمهورية مصر ،وتوضيح اللبس الذي وقع اثناء زيارة وزير الخارجية لإثيوبيا وتاكيداً على متن العلاقات اليمنية المصرية ..
واكد العيسائي على أهمية انعقاد اللجنة العليا المشتركة بين بلادنا وجمهورية مصر العربية لتحديث الاتفاقيات والبروتوكولات الموقعة بين الجانبين والتي ستسهم بلا شك في توفير المزيد من التسهيلات لمواطني بلادنا المقيمين والزائرين لمصر .
واشاد رئيس الجالية اليمنية في مصر علي العيسائي في البيان بخطاب سفارة بلادنا في القاهرة ممثلة بسعادة السفير الدكتور محمد علي مارم والذي طالب فيه رئيس الحكومة الدكتور معين عبدالملك بضرورة زيارة مصر وتفعيل الاتفاقات والبروتوكولات الموقعة بين البلدين.
كما ناشد رئيس الجالية اليمنية القيادة المصرية برئاسة
الرئيس القائد عبد الفتاح السيسي
بإعادة النظر في القرارات الاخيرة المتعلقة بإجراءات دخول المرضى والجرحى اليمنيين للعلاج في مصر وتسهيلات الإقامة بعد ان ضاقت باليمنين السُبل وأُغلقت أمامهم الأبواب فكانت مصر هي الحاضنة وهي وطنهم الثاني فشعروا فيها بالأمن والامان ..
واشاد رئيس الجالية بالعلاقات التاريخية بين مصر واليمن، التي فتحت خلالها مصر ابوابها لاستقبال مئات الالاف من اليمنيين الباحثين عن ملاذ آمن، للتعليم، او العلاج، او الاستثمار.
مشيداً بدور مصر الثابت الى جانب الشعب اليمني وقيادته السياسية، ونظامه الجمهوري في مختلف المراحل، وصولاً الى دورها القومي والانساني ضمن تحالف دعم الشرعية، وجهود استعادة مؤسسات الدولة، وانهاء الانقلاب .
واختتم البيان بتهنئة الشعب المصري وقيادته بمناسبة نصر العاشر من رمضان، متمنياً لمصر وشعبها كل التقدم والرخاء.

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار