اخبار عربية ودولية

أسعار النفط العالمية تقفز بأكثر من 5% لهذا السبب؟

سارعت أسعار النفط العالمية بالارتفاع بأكثر من 5% على خلفية تخفيضات الإنتاج التي أعلنتها عدد من دول أوبك بلس، أبرزها روسيا والسعودية، وفقًا لبيانات التداول.

وارتفع سعر العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط لشهر مايو/أيار، عند الساعة 01:07 بتوقيت موسكو، بنسبة 7.12% إلى 81.09 دولارًا للبرميل.

وارتفع سعر العقود الآجلة لشهر يونيو/حزيران لخام برنت، عند الساعة 1.18 بتوقيت موسكو، بنسبة 7.13% إلى 85.59 دولارًا للبرميل.

وكانت السعودية والإمارات والكويت وسلطنة عمان والعراق والجزائر أعلنت الأحد، عن تخفيض طوعي في إنتاج النفط بنحو 1.071 مليون برميل يومياً.

وقال مصدر مسؤول في وزارة الطاقة السعودية، إن “المملكة ستنفذ تخفيضا طوعيا، في إنتاجها من البترول الخام، مقداره 500 ألف برميل يوميا، ابتداء من مايو/ أيار المقبل وحتى نهاية 2023، بالتنسيق مع عدد من الدول المشاركة في إعلان التعاون من أعضاء منظمة أوبك ومن خارجها”، حسب وكالة الأنباء السعودية.

وأوضح المصدر، أن “هذا التخفيض الطوعي للإنتاج يُضاف إلى تخفيض الإنتاج الذي اتفق عليه في الاجتماع الوزاري الثالث والثلاثين للدول الأعضاء في منظمة أوبك والدول المنتجة من خارجها (أوبك+)، الذي عُقد في 5 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي”، مؤكدا أن “هذه الخطوة هي إجراء احترازي يهدف إلى دعم استقرار أسواق البترول”.

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار