اخبار العاصمة عدن

تحذير لسكان العاصمة عدن من أمطار غزيرة خلال الساعات القادمة؟

#سما_عدن_الإخبارية خاص

حذر قطاع الأرصاد الجوية في الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد بالعاصمة المؤقتة عدن سكان المدينة من أمطار متفرقة بين متوسطة وغزيرة خلال الساعات القادمة من صباح اليوم الإثنين.

وقالت الأرصاد في تحذيرها التي تلقت عدن حرة نسخة منه: “من المتوقع بمشيئة الله تعالى أن تشهد محافظة عدن صباح يوم الإثنين الموافق لتاريخ 3 أبريل 2023م أمطاراً متفرقة ( متوسطة إلى شديدة الغزارة ) تكون بعضها مصحوبة بعواصف رعدية”.

وكان مركز الأرصاد الجوية في صنعاء، قال ضمن توقعاته: “تشير التوقعات المناخية لشهر إبريل ٢٠٢٣م بأن تكون كمية الأمطار غزيرة على أجزاء من المرتفعات الغربية والوسطى والشمالية، ومعتدلة على المناطق الساحلية الغربية والجنوبية والشرقية، بينما تكون خفيفة على جزيرة سقطرى والمناطق الصحراوية”.

كما توقع حالة الطقس خلال الساعات القادمة كالتالي:

المرتفعات الجبلية

أجواء غائمة جزئياً الى غائمة خلال فترتي الظهيرة و المساء والفرص مهيئه بمشيئة الله تعالى لهطول أمطار رعدية متوسطة الى غزيرة مصحوبة بحبات البرد أحياناً على أجزاء من محافظات (صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، حجه، المحويت، ريمه، إب، تعز، الضالع والبيضاء) وتمتد شرقاً لتشمل أجزاء من هضاب محافظات (حضرموت و المهرة)، وتكون أكثر غزارة على محافظات (شبوة، لحج وأبين) وأجزاء من مرتفعات محافظتي مأرب والجوف.

المناطق الساحلية

أجواء غائمة جزئياً إلى غائمة وهطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة السواحل الجنوبية والشرقية تمتد إلى المناطق الداخلية منها، وأمطار متفرقة على أجزاء من الساحل الغربي. بينما تكون غائمة جزئياً مع هطول أمطار متفرقة على أجزاء من أرخبيل سقطرى.

المناطق الصحراوية

أجواء غائمة جزئياً وهطول أمطار متفرقة متفاوتة الشدة على أجزاء منها يصحبها الرعد أحياناً، الرياح شمالية شرقية شديدة السرعة قد تصل إلى أكثر من 20 عقدة مثيرة للأتربة والغبار مما يؤدي إلى تدني في مدى الرؤية الأفقية.

وحذر المركز:

– المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في مجاري السيول وبطون الأودية حفاظاً على سلامتهم وسلامة ممتلكاتهم.

– السائقين في المنحدرات الجبلية من الانخفاض في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب أو الشابورة المائية.

– ينبه المركز الأخوة المواطنين وخاصة كبار السن و المرضى من التعرض للأتربة الواسعة الانتشار.

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار