اخبار المحافظات

تدشين العمل في خدمة عدن نت4 في محافظتي أبين ولحج

في إطار سباق وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات وضمن خطتها التوسعية دشنا وكيل وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس رغيد الكثيري ونائب مدير عام مشروع عدن نت المهندس غمدان العنشلي التشغيل التجريبي لخدمة 4G عدن نت في محافظتي أبين ولحج وذلك بحضور عدد من مسؤولي وموظفي فرع المؤسسة العامة للاتصالات بالمحافظتين.

جاء ذلك بتكليف من وزير الاتصالات وتقنية المعلومات د نجيب العوج، في إطار جهوده لتوسعة خدمة الاتصالات لتشمل عدد من المحافظات المحررة.

وخلال التدشين التي أجراها الوكيل ونائب مدير مشروع عدن نت، اجريا اتصالين مرئيين مع معالي وزير الاتصالات د نجيب العوج والذي أشاد بالجهود التي بذلت، لإدخال خدمة الإنترنت الجيل الرابع للمحافظتين، كما بارك للجميع وأبناء أبين ولحج إدخال الخدمة والتي تتميز بسرعة عالية ووضوح ممتاز والتي سيكون لها الأثر الجيد و الكبير على مختلف القطاعات، الحكومية والخاصة.

وأكد الدكتور نجيب العوج حرص رئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي والحكومة ممثلة بوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات على أن يكون هذا العام إنطلاقاً لتطوير البنية التحتية لقطاع الاتصالات والإنترنت بعموم المحافظات المحررة وذلك لمواكبة التطور الرقمي وتوفير التقنيات الرقمية في الدوائر الحكومية وتلبي احتياج الآلاف من المواطنين للإنترنت بتقنية الجيل الرابع فائق السرعة كما أنها ستنعكس إيجابا على القطاعات التعليمية والصحية والتجارية والخاصة.

بدورهم استمع الوكيل الكثيري والنائب العنشلي من المسؤولين عن المشروع إلى شرح وافٍ عن التجهيزات التي نفذتها الفرق الفنية، ووجها باستمرار مراقبة الاداء، وعمل حلول فورية لأي طارئ.

الجدير بالذكر أن وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، ستدشن في خطوتها القادمة خدمة الإنترنت 4G في عاصمة محافظة شبوة عتق، ومدينة المخا، في ظل التجهيزات التي تجري على قدم وساق لإطلاق الخدمة أيضا في مدينة سيئون بشكل رسمي خلال أسبوع على الأقل.

رافق الوكيل الاخ نائب مدير عام مكتب الوزير توفيق لكسر و عدد من موظفي الوزارة ومؤسسة الاتصالات.

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار