اخبار المحافظات

المحافظ بن الوزير يلتقي قيادات السلطة القضائية بالمحافظة

التقى الأخ / عوض محمد بن الوزير العولقي محافظ محافظة شبوة مساء يوم الإثنين في عتق قيادات السلطة القضائية بالمحافظة وذلك في إطار الأمسيات الرمضانية التي تعقدها قيادة المحافظة مع الفعاليات الرسمية والمجتمعية بالمحافظة في هذا الشهر الفضيل.

وخلال اللقاء الذي تم خلاله استعراض ومناقشة عدد من القضايا المتعلقة بعمل ونشاط السلطة القضائية والمشاكل والمعوقات التي تواجه ذلك رحب المحافظ بن الوزير بقيادات وكوادر السلطة القضائية العاملة في المحافظة ، مهنئًا الجميع بحلول شهر رمضان المبارك وتمنى لهم التوفيق والنجاح في مهامهم العملية.

وأكد المحافظ على أهمية وحيوية الدور المناط بجهاز القضاء في تحقيق العدل بين الناس ونشر أواصر المحبة والسلام بينهم وترسيخ وتعميق دعائم الأمن والاستقرار..مشددًا على ضرورة اضطلاع المحاكم والنيابات العامة في المحافظة بدورها ومسؤولياتها كاملة في هذا الاتجاه ، مبدئًا استعداد قيادة المحافظة لتقديم التسهيلات اللازمة لعمل ونشاط الجهاز القضائي والمساهمة الفاعلة في تذليل ومعالجة المشاكل والصعوبات التي تواجهه.

وكان عضو محكمة استئناف المحافظة والقاضي المناوب فيها خلال شهر رمضان القاضي احمد صالح حبتور قد استعرض أبرز المنجزات التي حققتها محكمة استئناف المحافظة خلال الثمانية الأشهر الماضية من العام الهجري الجاري 1444 هجرية حيث تم إنجاز تسعة وأربعين قضية مدنية والحكم فيها وواحد وثلاثين قضية جنائية ، فيما استعرض رئيس نيابة استئناف المحافظة صالح احمد الشيوحي أبرز الجهود والأنشطة التي تقوم بها نيابة استئناف المحافظة في متابعة القضايا المرفوعة لها من الجهات المختصة.

وألقيت كذلك خلال اللقاء عدد من المداخلات من قبل المختصين أكدت في مجملها على ضرورة تكاتف وتضافر جهود الجميع من أجل الإسراع في عملية البت في القضايا المرفوعة للمحاكم والنيابات والتنسيق والتعاون المستمر بينها لإنجاز تلك القضايا بصور سريعة.

شارك في الأمسية وكيلا المحافظة المساعدان علي الكندي وسالم النسي ومدير عام شرطة المحافظة العميد الركن فؤاد النسي ومدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة الشيخ محسن الجبواني ومدير عام الشؤون القانونية صادق الشيوحي ومدير عام محكمة استئناف المحافظة مبارك الحرملي ونائب مدير عام البحث الجنائي بالمحافظة المقدم علي لحول وعدد من المختصين.

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار