اخبار العاصمة عدن

رئيس الوزراء يؤكد دعم الحكومة لخطط تطوير هيئة مستشفى الجمهورية بعدن

أكد رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، دعم الحكومة لتطوير الخدمات الطبية والعلاجية في هيئة مستشفى الجمهورية العام بعدن، والحفاظ على هذا الصرح الوطني الذي لعب منذ تأسيسه قبل ما يقارب سبعة عقود دورا بارزا في تقديم الخدمات الصحية للمواطنين في عدن والمحافظات المجاورة.

واطلع رئيس الوزراء خلال ترؤوسه اليوم في العاصمة المؤقتة عدن اجتماعا مع رئيس الهيئة الدكتور محمد السقاف، على مشروع إعادة تأهيل وتحسين الموقع العام لهيئة مستشفى الجمهورية عمرانيا وبيئيا وصيانة حرم المستشفى واضافة مكونات خدمية هامة للارتقاء بالخدمات الصحية.. مشيرا الى التصور الاولي التي تم وضعها للتقييم وتحديد المشكلات والاولويات والحلول والمعالجات لما لها من أهمية ولكون المستشفى يعتبر الصرح الطبي الأهم في العاصمة عدن.

ويهدف مشروع إعادة تأهيل المستشفى الى خلق بيئة نظيفة وصحية وحماية حرم المستشفى من الانتهاكات والعبث الحاصل وتحسين صورة المستشفى واضافة المكونات والملحقات الضرورية لرفع كفاءة المستشفى، وإعطاء مصداقية لمخرجات التعليم الطبي الجامعي ولمخرجات المجلس العربي للتخصصات الطبية.

ووجه الدكتور معين عبدالملك، وزير الصحة العامة والسكان ووزير الدولة محافظ عدن، بتقديم الدعم اللازم لتنفيذ الخطط والأفكار التطويرية التي تتبناها هيئة مستشفى الجمهورية، واستمرار الارتقاء بالخدمات الطبية والعلاجية، ورفع كفاءة التدريب الخاصة بطلاب البورد العربي.

ولفت رئيس الوزراء الى الخصوصية التاريخية لهيئة مستشفى الجمهورية الذي وضعت حجر أساسه الملكة اليزابيث الثانية ملكة بريطانيا في 27 إبريل 1954 ويتميز بعراقته ومكانته الاجتماعية، وما قام به خلال تاريخه من أدوار في تقديم الخدمة الصحية للمواطنين في عدن وكل المحافظات اليمنية القريبة منها والبعيدة.

حضر الاجتماع وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح ووزير الدولة محافظ عدن احمد لملس وامين عام مجلس الوزراء مطيع دماج.

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار