أخبار محلية

(التعليم العالي) توضح بشأن مرشحيها لمنح التبادل الثقافي للعام 2023/2024 في روسيا

قالت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ”إنها تفجأت باختيار الوكالة الفيدرالية الروسية لأسماء طلاب يمنيين كفائزين بالمنح المقدمة من الوكالة، دون الرجوع إلى كشف الطلاب المرشحين من الوزارة”.

 

وأكد قطاع البعثات والعلاقات الثقافية في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أنه قد تم إرسال كشف مرشحي الوزارة إلى سفارة جمهورية روسيا الاتحادية لدى بلادنا (في الرياض) لاستكمال إجراءات اعتماد هؤلاء الطلاب.

 

وأضاف في بيان توضيحي أن ذلك يأني بناء على البروتوكول الموقع بين بلادنا وجمهورية روسيا الاتحادية بشأن منح التبادل الثقافي، ولكن فوجئنا، بإعلان الوكالة الفيدرالية الروسية “روسوترودنيتشيستفو” لأسماء طلاب فائزين بالمنح بخلاف الكشف المُرسل من الوزارة.

 

حيث قامت الوكالة بإجراء عملية اختيار من بين الطلاب المُسجلين في الموقع الروسي بدون الرجوع إلى كشف الوزارة، بحسب البيان الصادر عن القطاع.

 

وواصل: ”وإذ يبدي القطاع أسفه لما تم، فإنه يؤكد على أنه في تواصل دائم مع الجهات ذات العلاقة لحل الإشكالية القائمة، واعتماد أسماء الطلاب المرشحين في كشف الوزارة كما هي”.

 

وأشار إلى أن الوزارة ستعلن لأبنائها الطلاب ما سيتم بهذا الخصوص في الأيام القادمة، وتوضح الوزارة لأبنائها الطلاب المرشحين للدراسة في روسيا أن بإمكانهم أيضًا التسجيل على المنح القادمة المُعلن عنها في موقع الوزارة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار