اخبار العاصمة عدن

تكريم الطلاب الحاصلين على المركز الاول بالبطولة العربية للروبوت و الذكاء الاصطناعي

عدن _كتب /نائلة هاشم/تصوير /محمدعوض

برعاية كريمة من مؤسسة بوابة عدن للتعليم والتنمية برئاسة المؤسس الشيخ حسين صلاح بن شعيلة
نظم مجلس الامناء في المؤسسة صباح اليوم احتفالا تكريميا لابطال العرب فريق مدارس سماء عدن ومدارس النبراس للفائزين بلقب العرب ونيلهم «المركز الاول في البطولة العربية للروبوت والذكاء الصناعي»، المقامة في قطر لعام 2023.
وفي حفل التكريم الذي افتتحه رئيس مجلس ادارة مؤسسة بوابة عدن للتعليم والتنمية حسين بن شعيلة حيث رحب فيها بالحضور جميعا قائلا: سعداء بمشاركتنا هذا التكريم احتفالا بابطال الروبوت والذكاء الصناعي، موكدا ان البطولة العربية للروبوت واحدة من اهم المسابقات المتخصصة لطلبة المدارس وذلك في مجال الروبوت والذكاء الصناعي على مستوى الوطن العربي حيت وانها تنمي مهارات التفكير لدى الطلبة بجانب مهارات العلوم الاخرى، وتعزز البحث العلمي بروح الفريق الواحد، لافتا بانه سيكون لطلبة دورا كبيرا في المستقبل حيت وانهم البوابة الحقيقية لبناء هذا الوطن بالعلم والثقافة والمعرفة.
مشيدا بدور مدارس سماء عدن وطاقمها التعليمي الدي ولى جل اهتمامة بالتوعية بالانشطة المختلفة ، وكذلك الدور الكبير للاسر التي ساندت ابنائها بدعمهم الدائم للالتحاق بمثل تلك البرامج النوعيه التي تنمي الابداع لدى ابنائها.
مؤهنئا الطلاب بما حققوا من نتائج (المركز الاول) على المستوى العربي،
مبشرا بان مؤسسة ابواب عدن ستتبنى هؤلاء الطلاب باعطائهم منح دراسية لتعليم العالي.
داعيا الحكومه بكل اطيافها ورجال المال والاعمال الاهتمام بهولاء الطلاب واعطاهم جل الاهتمام والرعاية وتوفير لهم المناخ الملائم لابداعاتهم لدفع بهم قدما نحو عجلة البناء فهم عمادة الوطن، فعدن محتاجة ان تستعيد عافيتها بالعلم والمعرفة، وتشجيع ابنائها على التحصيل العلمي.

ومن جانبه رئيس مجلس ادارة النبراس وسماءعدن فائز فضل الجهوري افاد قائلا: ان مدارس النبراس وسماء عدن تولي المبدعين اهتماما استثنائيا وهذا ساعدنا لتحقيق العديد من المراكز في البطولة العربية والدولية على المستوى الوطني والمحلي حيت شارك ابنائها مع 15 دولة عربية وتم التنافس بين 208من الفرق المختلفة وحصل فريق سماء عدن على المركز الاول فخورون بمشاركة الطلاب بالمحافل العربية وانتشارا الريبورت والذكاء الصناعي.
مضيفا ان مدارس سماء عدن تهتم بالبرامج التعليمية وكذا الانشطة التوعوية التي تهدف لرفد المجتمع بجيل متسلح بالعلم منطلقا بعالم التطور الالكتروني وعلوم التكنولوجيا، مشيرا باهمية التعليم لبناء الاوطان، فعدن الحضارة والمعرفة تستحق منا الاهتمام، فهي حاضنة للتعليم والعلماء منذ القدم. وشكر بدوره اولياء امور الطلاب على حث ابنائهم لمشاركتهم بالمسابقات المختلفة العربية والدولية، واثنى بدوره على الطاقم الاداري والتعليمي والمدربين والمشرفين على جهودهم الطيبة التي اثمرة المركز الاول على المستوى الاقليمي.
وكدلك شكر مؤسسة بوابة عدن ممثلة بالراعي الرسمي الشيخ حسين بن شعيلة على دعمه لتعليم على امتداد الساحة الوطنية.

وصرح احدى الطلاب المشاركين اسلام احمد العيسائي لقد نافسنا بهذه البطولة ذولا متقدمة تمتلك معدات متطورة وامكانيات كبيرة لكننا بتوفيق من الله و بما نحملة من عزيمه كالجبال وتشجيع معلمينا واهالينا وحبنا لعدن استطعنا التغلب على عدة فرق عربية وانتزعا البطولة في المباراة النهائية امام دولة قطر لنحصل على اللقب (بطل العرب)، وكذلك حققنا المركز الثاني عربيا كافضل استراتيجيه في فئه تتبع الخط. وقدم الشكر والامتنان لادارة المدرسة والتي يرجع الفضل اليها بعد الله فيما وصلوا اليه اليوم ، و شكر المعلمين والمدربين لدورهم ودعمهم وتشجيعهم ومساندتهم طوال فتره التحضيرات لصقل مواهبهم وابداعاتهم من خلال توفير كافه الخدمات التعليميه بافضل صورة وكدلك الرعاة في مؤسسة بوابة عدن.

وتم عرض فيلم وثائقي عن التحضيرات لتلك البطولة وكدلك مشاركة الطلاب في قطر.

و في ختام الحفل تم تكريم المبدعين من الطلاب السبعة بتروس وكدلك شهادات تقديرية، و كدلك مدراء مدارس سماء عدن والنبراس وعدد من المشرفين والمدربين.

حضر هذا الحفل محمد بن هيثم رئيس مجلس الامناء وعبد الرحمن صالح رئيس صندوق التنمية لرجال المال والاعمال عدن والمهندسة ريم حميد علي رئيس قسم الروبوت والامين العام الاتحاد اليمني للرياضة الالكترونية والذكاء الصناعي والدكتورة نعمه صالح عوض عضو مجلس الامناء وعدد من الطلاب واسرهم وجمع من التربويين ولفيف من الاعلاميين.

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار