اخبار المحافظات

بتمويل كويتي… افتتاح المركز الصحي بالمدينة الجامعية “فلك” في المكلا


افتتح رئيس جامعة حضرموت الدكتور محمد سعيد خنبش بمعية مدير عام مكتب الصحة بساحل حضرموت الدكتور محمد الجمحي والأمين العام لجمعية رعاية طالب العلم المهندس وسيم ربيحان، مشروع المركز الصحي بالمدينة الجامعية لجامعة حضرموت بمنطقة فلك المكلا ، بتمويل من المحسنة الكريمة غنيمه فوزي الخرافي وإشراف جمعية الشيخ عبدالله النوري بدولة الكويت وتنفيذ جمعية رعاية طالب العلم بالمكلا.

وفي الافتتاح طاف رئيس الجامعة والوفد المرافق له بمرافق المركز ، والمكون من عيادتين وطوارئ وصيدلية ومختبر ومكتب للإدارة ودورتي مياه ، حيث سيقدِّم المركز خدماته لأكثر من خمسة آلاف مستفيد من طلاب الجامعة وأهل الحي المجاور.



وثمن رئيس جامعة حضرموت الدكتور محمد سعيد خنبش تدخلات دولة الكويت، موضحاً أن الجامعة ستعمل على تشغيل المركز الصحي، بالتعاون مع مكتب الصحة ليخدم طلاب الجامعة والأهالي، كما عبر خنبش عن شكره للجهات المشرفة والمنفذة للمشروع.

من جانبه بارك الدكتور محمد الجمحي مدير عام مكتب الصحة بساحل حضرموت افتتاح المركز ، موضحاً أن هذا المشروع سيكون رافداً للمجال الصحي بالمحافظة من خلال تقديم الرعاية الصحية والإسهام في تخفيف معاناة الكثير من الأهالي والطلاب.

بدوره عبر المهندس وسيم عمر ربيحان الأمين العام لجمعية رعاية طالب العلم أن المشروع يأتي لتلبية الاحتياج لطلبة العلم ضمن اهتمامات الجمعية لتحسين البيئة التعليمية وإيجاد مراكز صحية داخل المرافق التعليمية، موضحاً أن المشروع قد نُفذ بمواصفات عالية خلال عام واحد، موضحاً أن الجمعية تعمل على إنشاء مركز صحي مماثل بجامعة إقليم سبأ بمأرب.

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار