اخبار العاصمة عدن

مدير عام الدفاع المدني :هناك صعوبات نعمل على التغلب عليها



بناء على توجيهات وزير الدولة محافظ محافظة عدن احمد حامد الاملس ومدير امن محافظة عدن اللواء مطهر الشعيبي للنزول الى المرافق الحكومية والمحلات التجاري والفنادق ومحطات تعبئة البترول والغاز والمصانع وذلك بهدف الامن والسلامة للمواطن.
حيت افاد مدير عام الدفاع المدني عدن النقيب /سلطان سالم مجاهد قائلا: بدات الحملة في شهر رمضان واستمرت على مدى شهرين في محافظه عدن، حيت تم استكمال العمل في بعض المديريات، و يتوالى النزول لجميع مديريات محافظة عدن.
مشيدا انه تم تحقيق العديد من الانجازات خلال متابعتنا للامن والسلامة اهمها توعية المواطن باهمية الامن والسلامة من الحرائق.
وعندالنزول الى المواقع المستهدفة التمسنا العديد من الاخطاء اهمها:
_عدم وجود الامن و السلامة ضد الحرائق في اغلب المرافق.
_الكهرباء العشوائية تجد الاسلاك الكهربائية مرمية على دون اي عازل.
_ الشركات الخاصة المخالفة التي تتحدث باسم الدفاع المدني وهي لا تمد باي صله له، تاخد الطفايات من المستفيد ولايتم صيانتها او حتى تعبئتها بالشكل الصحيح مما يسبب ارباك عند حدوث اي حريق لاسمح الله، واشار بجانب المخالفين سيتم التنسيق مع مدير الامن في محافظة عدن للحد من هذه الظاهرة و سيستخدم ضدهم العقوبات القانونية.
لافتا ان هناك العديد من التحديات التي تواجه عملنا مثل ضعف الميزانية التشغيلية، الطرق الضيقة العشوائيات، بحيث لايجعل مخارج للطوارئ وكذلك البناء في اعالي المرتفعات….. ان رجال الامن والدفاع المدني معرضين للموت بالكهرباء او السقوط او الاختناق بسبب المواد السامة.

الجدير دكرة ان هناك دورات تنظم بشكل شهري للاستفادة المشاركين من الجنود بالتوعية بكيفية التعامل مع الحرائق عند حدوثها.

وقد تم نزول مدير عام الدفاع المدني عدن النقيب /سلطان سالم مجاهد بمعية
مدير التدريب والتاهيل الدفاع المدني / عبد الله محمد عزب و قائد مركز المعلاء للدفاع المدني/ مصطفى الكوني لزيارة تفقدية« لمصنع السجائر» والتعرف على منظومة الحرائق لديهم وتم الالتقاء بالادارة والجلوس معهم والخروج بالتوصيات للامن والسلامه.
وكذلك زيارة ثلاجات اولاد ثابت وتم الاطلاع على منظومة الحرائق التي تم تجهيزها بدرجة عالية من التقنيات الحديثة لاطفاء الحرائق حيت وانها تخدم الشركة والمناطق المجاورة بشكل عام.
شاكرا وزير الدولة محافظ محافظة عدن احمد حامد الاملس ومدير الامن اللواء مطهر الشعيبي لما يقدموه من اهتمام ورعاية.
مثمنيا ان يتم دعم هولاء الجنود اللدين يبدولون قصار جهودهم لاخماد الحرائق.

*من نائله هاشم

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار