اخبار عربية ودولية

توقيف شخص بعدما صدمت سيارة بوابات مقر رئيس الوزراء البريطاني

أوقف أفراد من الشرطة رجلا بعدما صدمت سيارة بوابات مقر رئيس الوزراء البريطاني بوسط لندن (الخميس)، حسبما أعلنت شرطة سكتلنديارد. وقالت الشرطة، في بيان، «قرابة الساعة 16:20 بالتوقيت المحلي، اصطدمت سيارة ببوابات داونينغ ستريت في وايت هول. اعتقل أفراد مسلحون (من الشرطة) رجلا في مكان الحادثة». ولم تُسجل أي إصابات في الحادث، وأضافت الشرطة أن التحقيقات مستمرة.

وأظهر تسجيل مصور سيارة بيضاء تسير بسرعة محدودة في وايت هول، حيث كثير من مقار الوزارات. وتوجهت السيارة على ما يبدو إلى ممر المشاة ثم توقفت بعدما صدمت البوابات المعدنية الكبيرة التي تحمي المدخل المؤدي إلى داونينغ ستريت. ويظهر في تسجيل آخر طوق أمني فرضته الشرطة حول السيارة التي كان صندوقها مفتوحا. وفقا لما أوردته وكالة الصحافة الفرنسية.

يبعد داونينغ ستريت، مقر رئيس الوزراء البريطاني، مسافة قصيرة سيرا، عن مقر مجلس العموم، وتشهد المنطقة انتشارا أمنيا كثيفا مع حواجز على ممرات المشاة وأمام مبان حكومية بعد حوادث سابقة.

اصطدمت سيارة ببوابات داونينغ ستريت في لندن (أ.ف.ب)
أقيمت بوابات كبيرة عند المدخل المؤدي إلى داونينغ ستريت في 1989 عقب هجمات للجيش الجمهوري الآيرلندي في لندن، وأطلقت المجموعة ثلاث عبوات يدوية الصنع على مقر رئيس الوزراء في 1991. والبوابات هي خط الحماية الأول مع انتشار أفراد شرطة مسلحين عند المدخل. وتخضع السيارات الرسمية التي تدخل الشارع عادة لإجراءات تفتيش قبل إنزال الأعمدة المقواة للسماح لها بالمرور.

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار