أخبار محلية

مجلس التعاون يدعم الجهود الإقليمية والدولية لإنهاء الحرب باليمن

جدد مجلس التعاون الخليجي، حرصه على وحدة واستقرار اليمن، وذلك لما يمثله من عمق استراتيجي وعامل استقرار في المنطقة.

جاء ذلك خلال استقبال الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي جاسم البديوي، وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أحمد عوض بن مبارك، في مقر الأمانة العامة بالرياض، وفقاً لبيان أورده المجلس.

وأكد البديوي حرص المجلس على دعم استعادة الأمن والسلام والاستقرار في اليمن، مجدداً دعمه لكافة الجهود الهادفة إلى إنهاء الحرب في اليمن بناء على المرجعيات الثلاث.

وبحث البديوي مع “بن مبارك” التطورات التي يشهدها اليمن، والجهود التي تبذلها السعودية وسلطنة عُمان والاتصالات القائمة مع كافة الأطراف اليمنية لإحياء العملية السياسية، بما يؤدي إلى تحقيق حل سياسي شامل ومستدام في اليمن.

كما بحثا أيضاً “تطورات الأوضاع على الساحة اليمنية والتحديات الاقتصادية والتنموية التي تواجهها الحكومة اليمنية، إضافة إلى عدد من القضايا محل الاهتمام المشترك”.

وشدد البديوي على الموقف الثابت لمجلس التعاون بشأن دعم الجهود التي تقودها الأمم المتحدة لإنهاء الأزمة اليمنية من خلال الحل السياسي المستند إلى المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وقرار مجلس الأمن 2216، بما يحفظ لليمن سيادته ووحدته وسلامة أراضيه واستقلاله.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار