أخبار محلية

رئيس الوزراء يحدد الموعد النهائي لإجلاء اليمنيين من السودان بشكل كامل 

حدد رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك الموعد النهائي لإنهاء معاناة الطلاب والعوائل اليمنية العالقة في السودان بسبب الحرب التي اندلعت في الآونة الأخيرة.

وقال رئيس الوزراء خلال اطلاعه من سفير اليمن لدى السودان عمر مداوي، على جدول تسيير الرحلات لنقل بقية الطلاب وأبناء الجالية اليمنية في بورتسودان على متن سبع رحلات للخطوط الجوية اليمنية ، إن عملية الإجلاء ستنتهي بشكل كامل الإثنين القادم، حيث سيتم تسيير أربع رحلات جوية إلى مطار صنعاء وثلاث إلى مطار عدن، بعد أن تم تنفيذ 4 رحلات أخرى الأسبوع الماضي نقلت 790 مواطن إلى صنعاء وعدن.

واستمع الدكتور معين عبدالملك من السفير مداوي إلى أوضاع اليمنيين في مدينة بورتسودان والجهود التي قامت بها اللجان بدعم حكومي لتوفير الغذاء والسكن لهم استعدادا لإجلائهم إلى أرض الوطن.. منوها بجهود السفارة واللجان العاملة من السفارة والجالية واتحاد الطلاب.

وأعرب رئيس الوزراء عن عظيم الشكر والتقدير لجهود الاشقاء في المملكة العربية السعودية في اجلاء مئات الرعايا اليمنيين من السودان، وتقديم العون اللازم لهم بموجب التوجيهات الملكية السامية.. مؤكدا ان الحكومة تتابع باهتمام أوضاع جميع اليمنيين وحريصة على اتخاذ كل الإجراءات لضمان أمنهم وسلامتهم.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار