اخبار المحافظات

وكيل محافظة سقطرى “الجريبي” يدشن دورة تدريبية على منصة نظام المعلومات الصحية Dhis2

دشن وكيل محافظة سقطرى رائد الجريبي، اليوم بمكتب الصحة العامة والسكان دورة تدريبية على منصة نظام المعلومات الصحية Dhis2  لبرامج (صحة الطفل – التغذية- العامل الصحي المجتمعي ). 

تهدف الدورة التي نظمتها الادارة العامة للمعلومات والبحوث بوزارة الصحة بالتنسيق مع الادارة العامة لصحة الأسرة وبدعم من منظمة اليونسيف، على مدى 3 ايام إلى إكساب 30 كادر صحي معلومات.

وفي التدشين الذي حضره مدير مكتب المحافظ فهمي علي قال وكيل المحافظة رائد الجريبي، سعداء جدا لحضور معكم  نيابة عن المحافظ المهندس رأفت الثقلي، أفتتاح هذا الدورة التي تعد من الدورة من الدورات النوعية التي بحاجة لها القطاع الصحي لإيجاد قاعدة بيانات قوية من واقع العمل الميداني، والإسهام في أنتشال الوقع الصحي للأفضل . 

وعبر الجريبي باسم السلطة المحلية عن تقديره العالي للجهود الذي تبذله وزارة الصحة في تنمية قدرات الكوادر الصحية والطبية في المحافظة وكذا دعم منظمة اليونسيف للبرامج التأهيلية . 

وحث الجريبي المشاركين للاستفادة القصوى من الدورة وتطبيقه في الواقع العملي ميدانيا.

من جانبه أكد مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان سعد عامر حمودي، أن تنفيذ هذا الدورة في المحافظة لها إنعكسات إيجابية في تأسيس قاعدة معلومات إكترونية واقعية للمكتب وتحديثها بشكل مستمر من واقع نشاط المكتب والبرامج الصحية . 

وثمن حمودي التعاون الكبير الذي تقدمه الوزارة في سبيل الارتقاء بنشاط المكتب و بناء قدرات الكادر الصحي في مختلف الجوانب.

وتطرق مدير عام للمعلومات والبحوث بوزارة الصحة احمد الصعيدي، لدور المنصة في تعزيز نظم المعلومات وتسهل عملية رفع البيانات من واقع الميدان.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار