اخبار المحافظات

الإتفاق على آلية التطبيق العملي لطلبة كلية الطب والعلوم الصحية جامعة شبوة

جرى صباح اليوم الإتفاق بين جامعة شبوة والسلطة المحلية بالمحافظة على إقرار آلية التطبيق العملي لطلبة كلية الطب والعلوم الصحية – جامعة شبوة في المستشفيات والمنشآت الصحية بعاصمة المحافظة عتق.

وفي الاجتماع الذي ترأسه الأخ عوض محمد بن الوزير محافظ محافظة شبوة، وضم الأستاذ الدكتور توفيق سريع باسردة رئيس جامعة شبوة، والدكتور علي ناصر الذيب مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة، والدكتور علي عوض حبتور عميد كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة شبوة، والدكتور كوشان مدير هيئة مستشفى شبوة العام، والدكتور صالح الحمصي مدير عام مستشفى عتق للأمومة والطفولة، والدكتور عبدالناصر الجساري نائب مدير هيئة مستشفى شبوة العام، وعلوي فضل مدير عام مختبرات الصحة المركزية شبوة، جرى مناقشة سبل التنسيق والتعاون المشترك بين جامعة شبوة والمؤسسات الطبية والصحية بالمحافظة.

وفي بداية اللقاء رحب المحافظ بن الوزير بالحاضرين مؤكدًا اهتمام السلطة المحلية بأوجه التعاون والتنسيق بين مختلف الجهات في المحافظة وعلى رأسها الاهتمام بالقطاع التعليمي ممثلًا بجامعة شبوة والسبل الممكنة نحو الوصول لجودة المخرجات التعليمية وخاصة في التخصصات العلمية وأبرزها التخصصات الطبية.. مؤكدًا على أهمية الجانب التطبيقي كرافد مكمل للجانب النظري، موجهًا تذليل الصعاب التي تواجه إنجاح جانب التطبيق العملي لطلبة كلية الطب والعلوم الصحية –  جامعة شبوة.

من جانبه عبر الدكتور توفيق باسردة عن تقديره البالغ لاهتمام السلطة المحلية بقيادة المحافظ بن الوزير تجاه جامعة شبوة وإسهاماته ودعمه لتذليل كل ما يواجه الجامعة من صعاب، مشيرًا إلى أهمية التطبيق العملي لطلاب وطالبات كلية الطب والعلوم الصحية بالجامعة والذي يعد جزءًا أصيلًا في الخطة الدراسية المعتمدة، والمقرر البدء به مع طلبة المستوى الثالث بحلول العام الجامعي الجديد في أكتوبر القادم.

كما أعرب الدكتور باسردة عن سعادته لسرعة تجاوب قيادة السلطة المحلية وقيادة القطاع الصحي في المحافظة  وما تمخض عنه اليوم من إتفاق على إقرار آلية التطبيق العملي والسريري لطلاب وطالبات الكلية، مؤكدًا استعداد الجامعة لفتح آفاق وسبل التعاون المشترك والتنسيق مع القطاع الصحي في المحافظة، وتقديم الخبرات والكفاءات الأكاديمية والإدارية للمساعدة في بنائه وتطويره.

وأكد الدكتور علي الذيب مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة استعداد جميع المؤسسات الصحية بالمحافظة تقديم كل التسهيلات الممكنة لطلاب وطالبات كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة شبوة، وعلى رأسها إتاحة برنامج التطبيق العملي لهم بمختلف الجوانب المقرة في الخطط الأكاديمية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار