اخبار العاصمة عدن

ناشطة حقوقية بعدن تحذر من ممارسات تضعف عمل الدولة وتدينها أمام المجتمع المحلي والدولي

#سما_عدن_الإخبارية خاص

#سما_عدن_الإخباريةو/ نشوان نصر

 

ناشد عدد من النساء المعتصمات أمام مبنى النيابة العامة صباح اليوم بالعاصمة عدن النائب العام بالكشف عن مصير أبنائهم الذين يقبعون في سجون أحد المعسكرات بمحافظة الحديدة.

 

وأوضحت إحدى أمهات الشابين المخفيين قسراً أن أبنها تم القاء القبض عليه من قبل أفراد اللواء الأول عمالقة ومصادرة سلاحة الشخصي وأيداعه في أحد سجون المعسكر بالحديدة على الرغم من أن واقعة إتهامه كانت في محافظة عدن ..لافتة أن ولدها يتعرض لكافة أنواع التعذيب بشكل يومي لإرغامه على الإعتراف بجرائم لم يرتكباها على الإطلاق.

 

وقد أوضحت أحدى الفتيات الناشطات في مجال حقوق الإنسان أنه تم القبض على شابين هما عفيف خميس وعبدالله عصام قبل أحدى عشر شهر بالعاصمة عدن ومن خلال البحث والتقصي عنهم تم التأكد بأنهما يقبعان في سجون معسكر اللواء الاول عمالقة بمحافظة الحديدة..مناشدة الجهات القضائية والنيابية ووزارتي الدفاع و الداخلية ومنظمات حقوق الإنسان بوضع حد لمثل هذه الإنتهاكات الغير قانونية.

 

كما طالبت أيضاً بالسماح لأمهات الشابين المعتقلين برؤية أبنائهن والإطمئنان على حالتهم الصحية والنفسية ونقلهما من معسكر اللواء الأول عمالقة في الحديدة إلى العاصمة عدن لمحاكمتهما محاكمة عادلة ..منوهة بأن إستمرار هذه الإنتهاكات و تكرارها سيخلق حالة من الفوضى والعبث ما من شأنه أن يعرقل عمل السلطات القضائية والنيابية و يؤجج المجتمع المحلي والدولي ويفشل العمل السياسي ويضعف محاورات السلام في البلاد و التي كان الهدف الرئيسي منها إيقاف الحرب والإفراج عن الرهائن و المعتقلين في سجون صنعاء..معبرة عن تعجبها من ممارسة نفس الظلم بحق المواطنين في العاصمة عدن.

 

فيما طالبن أمهات المعتقلين من النائب العام قاهر مصطفى بوضع حد لهذه الإنتهاكات الغير قانونية والسماح بمحاكمة الشابين المعتقلين محاكمة عادلة في العاصمة عدن.

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار