اخبار العاصمة عدن

وزير المياه والبيئة يبحث مع منظمة العون الكويتيةسبل دعم خطط الوزارة لمشاريع المياه

#سما_عدن_الإخبارية خاص

 

 

وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن، مع نائب المدير العام لمنظمة العون الكويتية نبيل عبدالرحمن، سبل دعم خطط الوزارة من تنفيذ مشاريع المياه في المحافظات المحررة.

 

ووقف اللقاء،امام التحديات والاشكاليات التي تواجهها الوزارة نتيجة الاوضاع التي تشهدها البلاد وأوضاع الموارد المائية وتاثير التغيرات المناخية على الموارد المائية توفير خدمات المياه للمواطنين.

 

واشار وزير المياه البيئة،إلى ان اليمن تعاني شحة انعدام المياه وتعد من اشد دول العالم فقراً في مصادر توفير المياه..متطرقاً الى التدهور الكمي والنوعي في منسوب المياه في بعض المدن المحررة منها عدن وتعز

 

واوضح وزير المياه، ان الضغط الكبير التي تعاني منه العاصمة المؤقتة عدن، نتيجة اوضاع الحرب والنزوح الداخلي لها من المحافظات الاخرئ، يعتبر احد أهم التحديات التي تواجهها الوزارة.. منوهاً الى ان الاحتياج اليومي للمياه بالمدينة يقدر باكثر من 180 ألف متر مكعب، وبقدوم فصل الصيف ترتفع النسبة مما يزيد من تفاقم مشكلة المياه بالعاصمة المؤقتة عدن.

 

واكد المهندس توفيق الشرجبي،أن مشكلة المحافظة على مصادر المياه والموارد المائية من القضايا التي بحاجة ماسة الى ايجاد حلول ومعالجات ممكنة أو اتخاذ التدابير الفعالة لاستمرارية توصيل خدمات المياه للمواطنين..مستعرضا جملة الاسباب الذي ادت لإنعدام الأمن المائي ومنها استنزاف المياه الجوفية والحفر غير المنظم للآبار الأنبوبية والاستغلال المفرط لطبقات المياه الجوفية في الزراعة والنمو السكاني الكبير والتغيرات المناخية.

 

ولفت وزير المياه والبيئة ،الى الجهود الذي تبذلها المؤسسات المحلية للمياه والصرف الصحي بالمناطق المحررة وإيجاد حلول لضخ المياه بما يضمن استمرار الضخ لكل المناطق السكنيةرغم ضعف الامكانيات وشحة الايرادات..موكداً ايلاء الوزارة اهتمام بالدراسات المتعلقة بالموارد المائية وتحديد افضل الممارسات لتحقيقها وتعزيز الشراكة والتعاون مع جميع الجهات المانحة لمساندة الوزارة في توفير الخدمات ومشاريع المياه والصرف الصحي للمواطنين.

 

من جانبه اشاد نائب المدير العام لمنظمة العون الكويتية، بجهود وزارة المياه والبيئة لتوفير مياه صالحة للشرب للمواطنين في هذه المرحلةالصعبه ..مؤكداً حرص المنظمة على التعاون الكامل ومساندة جهود الوزارة في توجيه التمويلات والتدخلات نحو مشاريع كفيلة بمعالجة مشاكل المياه في اليمن.

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار