اخبار المحافظات

الأجهزة الأمنية في المحافظات المحررة تضبط 904 جرائم جنائية مختلفة شهر واحد

ضبطت الأجهزة الأمنية 904 جرائم جنائية مختلفة في المحافظات المحررة خلال شهر مايو الماضي، فيما سجلت وقوع أكثر من حادثة غير جنائية خلال الفترة نفسها.

ووفقا للتقارير الأمنية فقد توزعت الجرائم المضبوطة خلال مايو بين جرائم القتل العمدي، وجرائم الاعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة والخاصة، وجرائم الأموال من سرقات ونهب والنصب والاحتيال، وجرائم المخدرات ترويج وتعاطي واتجار، وجرائم الإخلال بالآداب والشرف، وجرائم التزييف والتزوير. 

وارجعت الإحصائية أسباب الجرائم المضبوطة خلال الشهر الماضي إلى أسباب متعددة كان على رأسها ضعف الوازع الديني، والمشاكل الأسرية، والخلافات العائلية، والبطالة، والثأر، وسوء التنشئة الاجتماعية، والوضع الاقتصادي، بالإضافة إلى الخلافات الشخصية ومشاكل الأراضي والعقارات، وكذلك التسيب، وعدم سرعة الفصل في القضايا من الجهات القانونية، وسرعة البت في القضايا، وانتشار السلاح في أوساط المجتمع. 

مشيرةً أن معظم القضايا والجرائم أحيلت إلى النيابة والقضاء لاستكمال إجراءات التحقيق والبت فيها. 

وكانت الإحصائية قد أشارت إلى تنوع الحوادث غير الجنائية التي سجلت بشهر مايو المنصرم قد توزعت بين حوادث السقوط والحريق غير العمدي وإصابات العمل والالتماسات الكهربائية، والانتحار، وغيرها من الحوادث غير الجنائية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار