اخبار المحافظات

اللجنة الوطنية تطلع على أوضاع 243 من نزلاء السجن المركزي وتزور الأمن السياسي بالضالع

نفذ أعضاء اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، اليوم الخميس، زيارة ميدانية إلى مبنى السجن المركزي بمحافظة الضالع، وقاموا بمعاينة الأقسام والعنابر ومستوى الخدمات الصحية والغذائية والاجتماعية المتوفرة في المنشأة.

وخلال الزيارة استعرض كلا من نائب مدير الأمن العقيد محمد أحمد علي، ومدير السجن المركزي الملازم أول محمد عبد الدائم أهم احتياجات السجن والسجناء ومنها الغذاء الكافي واللازم وتوفير وحدة صحية تابعة للسجن، وإعادة إعمار ما تبقى من أقسام سجن سناح المركزي للاستفادة منها في توزيع النزلاء وتحسين أوضاعهم.

من ناحيته أوضح نائب رئيس اللجنة القاضي حسين المشدلي أن جانب من مهام اللجنة الوطنية يتمثل في الرفع للجهات المختصة بتوصيات تهدف إلى تحسين وضع حقوق السجناء والمحتجزين المكفولة في القوانين الوطنية والمواثيق الدولية بناءً على النزول والمعاينة المباشرة للسجون ومراكز الاحتجاز.

وفي النزول الذي شارك فيه أعضاء اللجنة القاضي صباح علواني والقاضي إشراق المقطري والقاضي جهاد عبدالرسول جرى معاينة الأقسام والغرف والعنابر التي يتواجد فيها 243 من نزلاء السجن المركزي والاستماع لعينات عشوائية منهم وتدوين أهم مطالبهم القانونية والإنسانية.

وفي سياق متصل، قام أعضاء اللجنة بزيارة إلى فرع جهاز الأمن السياسي والاستماع للمحتجزين فيه، واللقاء مع العميد عبدالقوي الزبير، ومناقشة عدد من الوقائع التي تنظرها اللجنة الوطنية للتحقيق.

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار