أخبار محلية

الشرعية للبنك الدولي: الحوثي كبدنا خسائر مالية كبيرة ونحتاج لدعم دولي وإقليمي لمعالجة الانهيار

#سما_عدن_الإخبارية متابعات

 

أكدت الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا، للبنك الدولي ان مليشيا الحوثي كبدت ماليتها العامة خسائر كبيرة، ومدى حاجتها لتقديم الشركاء الإقليميين والدوليين المزيد من الدعم لمساندة جهودها في تجاوز الأوضاع الصعبة التي تعيشها المناطق المحررة.

 

جاء ذلك في مباحثات عقدها وزير المالية سالم بن بريك، يوم الخميس، في العاصمة الأردنية عمّان، مع مديرة البنك الدولي في اليمن تانيا ميير، وضع المالية العامة وجهود الحكومة لتعزيز وتنمية المالية وتحسين الأوضاع الاقتصادية.

 

وبحسب ما أوردته وكالة أنباء سبأ الرسمية، فقد جرى خلال اللقاء، مناقشة أوجه دعم الحكومة، والاستجابة السريعة ومجالات الدعم الفني والتقني لوزارة المالية والمصالح التابعة لها، عبر منظمات الأمم المتحدة، وذلك ضمن الجهود الدولية لدعم اليمن اقتصاديا ًوماليا.

 

وتطرق وزير المالية، إلى جهود الحكومة ووزارة المالية ذات الصلة بعملية الإصلاحات الاقتصادية والمالية والإدارية الشاملة، ومدى الحاجة لتقديم الشركاء الإقليميين والدوليين المزيد من الدعم لمساندة الجهود الحكومية في تجاوز الأوضاع الصعبة الراهنة في مختلف مجالات وقطاعات الحياة، واستقرار وتحسين الاقتصاد الوطني.

 

ولفت الوزير بن بريك، إلى الآثار السلبية والخسائر الكبيرة التي تواجهها المالية العامة جرّاء التصعيد العسكري لمليشيا الحوثي الانقلابية الإرهابية المدعومة من إيران، وكذا استهداف المليشيا لموانئ تصدير النفط الخام، والإجراءات الحكومية المتخذة في سبيل تنمية الإيرادات واستدامة المالية العامة، والتزامها بواجبها في استمرار صرف مرتبات موظفي الدولة

 

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار