أخبار محلية

الشرعية ترحب بإغلاق جميع قنوات الحوثي والاخير يعترف بقوة الصفعة الدولية الموجهة ضده(تفاصيل)

#سما_عدن_الإخبارية خاص

 

أعلنت حكومة الشرعية المعترف بها دوليا، على لسان وزير الإعلام معمر الإرياني، ترحيبها بقيام منصات التواصل الاجتماعي العالمية على شبكة الإنترنت، يوتيوب – فيسبوك – تويتر، بالتجاوب مع الحكومة، وإغلاق عدد من الصفحات التابعة لميليشيا الحوثي.

 

و قال معمر الإرياني في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء، أن “إغلاق شركات التواصل الاجتماعي عدداً من الصفحات التابعة لمليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران في المنصات الإلكترونية (اليوتيوب، فيسبوك، تويتر) لتورطها في أنشطة إرهابية وبث خطاب العنف والكراهية، وإثارة الفتنة، تأكيد جديد على الرفض الدولي للمليشيا ومشروعها الإرهابي، وأن لا مستقبل لها في اليمن”.

 

وأضاف “تستخدم مليشيا الحوثي هذه المنصات لنشر أفكارها الهدامة وأنشطتها الإرهابية وشعاراتها التي تحرض على القتل والعنف وتجنيد الأطفال، ولا تختلف عن المنصات التي تديرها الجماعات الإرهابية ك”داعش، والقاعدة”، إذ لا فرق بين مليشيات الحوثي وجماعات الإرهاب التي تقوم المنصات العالمية بمكافحة صفحاتها كجزء من الحرب الدولية على الإرهاب”.

 

وأكد الوزير “أن خطاب القنوات والمنصات الحوثية التي تم إغلاقها هو أحد أسلحة الحرب ومحركات العنف طويل الأمد الذي وصل تأثيره إلى تهديد دول الإقليم والملاحة الدولية، وأن وقف خطاب الكراهية والعنف والطائفية الصادر عن تلك القنوات المنصات الممولة إيرانيا من أهم مقتضيات السلام ومقدماته ويتماشى مع جهود الأمم المتحدة والإقليم نحو السلام الشامل في اليمن”.

 

واختتم تصريحه بالقول “نجدد مطالبة كافة شركات الأقمار الصناعية وتطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي بحظر القنوات التلفزيونية والمواقع الإلكترونية وبقية المنصات والصفحات التابعة لمليشيا الحوثي، المدرجة في اليمن وعدد من الدول بقوائم الإرهاب، استجابةً لمطالب الشعب اليمني وللمساهمة في الحد من انتشار ظاهرة الإرهاب والترويج له”.

 

وكانت شركة “يوتيوب” قد أغلقت 18 قناة تابعة لميليشيا الحوثي على الموقع الإلكتروني الذي يسمح لمستخدميه برفع التسجيلات المرئية ومشاركتها عبر الإنترنت.

 

فيما ذكر موقع سبأ نت بنسخته الحوثية، أن ما يسمى “الإعلام الحربي” التابع للمليشيا، أدان “إقدام إدارة شركة يوتيوب على إغلاق 18 قناة من قنواته، وفرقة أنصار الله، ووحدتي الإنتاج الفني، والوثائقي، وروضة الشهداء على يوتيوب”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار