تقارير وتحليلات

تربية ساحل حضرموت تشدد على ضرورة تفعيل دائرة الرقابة والتفتيش وأقسامها على مستوى المحافظة والمديريات

سماعدن/خاص

شدد الأستاذ أمين عبد الله باعباد مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت على ضرورة. تفعيل دور الرقابة والتفتيش على مستوى مكتب المحافظة والإدارات التربوية والمدرسية بالمديريات.
وأشار المدير باعباد في خلال ترؤسه اجتماعاً ضم نائب المدير ورؤساء الشعب والدوائر بمكتب المحافظة والمتخصصين إلى أن أهمية هذا الجانب هو المكمل والمرتبط بشكل مباشر للجوانب الفنية والإدارية الذي يسهم في استقرار العملية التربوية والتعليمية.
مؤكداً على وجود اللوائح والأنظمة ووضع القوانين الخاصة بعملية الرقابة والتفتيش ستثمر في الضبط وتقييم الأداء الوظيفي ومراقبة كل ما يحيط بالعمل التربوي والتعليمي في المكتب والإدارات التربوية والمدرسية بالمديريات.
وقال: إنَّ ما تحقق لقطاع التربية والتعليم بالمحافظة والمديريات من مكاسب وإنجازات على مستوى البيئة المدرسية والوسائل التعليمية من أجهزة الحاسوب والمختبرات وغيرها من الاحتياجات التي يجب الحفاظ عليها
موضحاً أن توجيهات قيادة مكتب الوزارة بالمحافظة في خلال المرحلة المقبلة ستتمحور في اختيار الكادر الإداري الذي يحمل المؤهلات والكفاءة العالية في إدارة العملية التربوية والتعليمية على مستوى الإدارات والمدارس.
مضيفاً أن القرارات والتوجيهات الصادرة عن هذا الاجتماع يجب أن تترجم على أرض الواقع لتستشعر الكوادر التربوية والتعليمية أهمية المسؤولية في تأدية المهام التربوية والتعليمية.
وقد تم في الاجتماع تقديم صورة شاملة عن واقع عمل دائرة الرقابة والتفتيش بالمحافظة والمديريات من قبل المتخصصين وطرحت بعض من المداخلات التي تصب في مجملها إلى الارتقاء بمستوى الأداء في هذا الجانب الهام.

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار