اخبار الرياضة

باريس سان جيرمان يواصل ترنحه بخسارة جديدة أمام ليون في الدوري الفرنسي

واصل باريس سان جيرمان الترنح بالخسارة على ملعبه ووسط جماهيره أمام أولمبيك ليون (1-0)، مساء الأحد، في الجولة 29 من الدوري الفرنسي.

سجل برادلي باركولا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 56.

رفع ليون رصيده إلى 44 نقطة في المركز التاسع، محققا أول انتصار بعد 3 تعادلات متتالية.

أما بي إس جي سقط للمرة الخامسة هذا الموسم، والثانية على التوالي وسط جماهيره بعد الخسارة في الجولة الماضية أمام رين بهدفين دون رد.

تجمد رصيد باريس سان جيرمان عند 66 نقطة، وظل في الصدارة، لكن تقلص الفارق مع منافسيه لانس وأولمبيك مارسيليا إلى 6 نقاط قبل 9 جولات من انتهاء المسابقة.

تغير سيناريو اللقاء أكثر من مرة، حيث بدأ بنشاط باريسي ملحوظ، ولكن محاولات ميسي ومبابي مع فيتينيا وحكيمي لم تشكل الخطورة الكافية.

دخل ليون أجواء اللقاء تدريجيا بمحاولات أكثر خطورة وأقرب للمرمى، حيث أضاع تياجو مينديس وألكسندر لاكازيت أكثر من فرصة محققة.

وفي الدقيقة 36، احتسب الحكم ركلة جزاء بعد عرقلة دوناروما لألكسندر لاكازيت، إلا أن قائد ليون، رفض الهدية، وسدد الكرة في القائم الأيمن.

حاول الفريق الباريسي استعادة نشاطه مجددا بتسديدة قوية لريناتو سانشيز أبعدها حارس ليون، وأخرى ضعيفة من ميسي، ذهبت في أحضان أنطوني لوبيز.

مع بداية الشوط الثاني، استغل ليون غفلة دفاعية من الثنائي دانيلو بيريرا وبيتشيابو، ليسجل باركولا هدفا للضيوف.

أسرع كريستوف جالتيه لإنقاذ الموقف، حيث أشرك فابيان رويز وهوجو إيكيتيكي مكان بيتشيابو وفيراتي، الذي شكا من آلام عضلية.

تحرك لوران بلان مدرب ليون أيضا لتنشيط صفوفه، حيث دفع بالرباعي أصحاب الخبرة، موسى ديمبلي وكاكيريت وحسام عوار وكورينتين توليسو.

بقى ليون أكثر خطورة، حيث سدد موسى ديمبلي كرة قوية، أبعدها جيانلويجي دوناروما بصعوبة بالغة، لينقذ مرماه من هدف ثان.

عاد جالتيه لتنشيط الفريق الباريسي مجددا بإشراك الثنائي الشاب زاير إيمري وإسماعيل الغربي مكان ريناتو سانشيز وفيتينيا.

ضغط العملاق الباريسي بكل قوة لإدراك التعادل، إلا أن دفاع ليون صمد أمام محاولات ميسي للاختراق والكرات العرضية للنجم الأرجنتيني.

أما محاولات أشرف حكيمي وإسماعيل الغربي وكيليان مبابي، لم تكن كافية لهز الشباك، لينتهي اللقاء بفوز الضيوف بعد أكثر من 4 دقائق وقت بدل ضائع.

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار