أخبار محلية

حملة عسكرية للعمالقة الجنوبية تبسط سيطرتها و تلقي القبض على العديد من المطلوبين امنيا بلحج

#سما_عدن_الإخبارية متابعات

 

نفذت قوات العمالقة الجنوبية ممثلة باللواء الثاني عمالقة بقيادة العميد حمدي شكري الصبيحي حملة عسكرية لاستتاب الامن واستعادة زمام الامور في مديرية طورالباحة عاصمة وحاضرة الصبيحة بمحافظة لحج .

 

  • مصادر مطلعة قالت ان الحملة العسكرية يقودها العميد حمدي شكري وبتوجيهات من القيادة العليا للقوات المسلحة الجنوبية والوية العمالقة الجنوبية احكمت سيطرتها على سوق ومركز المديرية الخدمي ونتشرت قواتها على مداخل السوق .

 

واكدت تلك المصادر ان الحملة داهمت العديد من النقاط التي كانت تسيطر عليها عناصر مسلحة واستولت عليها وقبضت على العديد من المطلوبين امنيا

كما اصدرت قيادة الحملة بالتنسيق مع السلطة المحلية بالمديرية تعميم بمنع حمل السلاح في الاسواق

 

وشرعت الحملة بتنفيذ القرار منذ صباح اليوم الجمعة .

وحسب المصادر ان سوق المديرية شهد،اليوم ولاول مرة في تاريخ الصبيحة خالي من اي مظاهر مسلحة .

 

وفي سياق متصل وحسب مصادر الجريدة بوست قامت قوة عسكرية يقودها القائد حمدي شكري شخصيا عصر اليوم الجمعة بمداهمة احدى القرى ومداهمة احد المنازل وتم القبض على احد المطلوبيين امنيا ويدعى (ن . ا)

 

وعززت قوات الحملة عناصرها عصر اليوم بالمدرعات والاطقم والجنود لتنفيد خطة منع حمل السلاح في السوق يوم غدا السبت الذي يعد احد اهم الاسواق في منطقة الصبيحة يقصده الباعة والمتسوقين من جميع مناطق الصبيحة وتكتض بهم شوارع المديرية .

 

وشهدت مناطق الصبيحة خلال الاسابيع الماضية ازدياد وتيرة الاقتتال القبلي بين قبائلها ونتشار ظاهرة التقطع للمسافرين بشكل لافت .

ويتهم نشطاء في الصبيحة مليشيات الحوثي الوقوف خلف تلك الاعمال في زعزعة الامن بمناطق الصبيحة وتمزيق النسيج الاجتماعي بين قبائل الصبيحة لزعزعة وضع جبهة الصبيحة في حيفان وعيريم بالقبيطة والتي يقودها اللواء الرابع حزم احد الوية قوات المشاه البرية الجنوبية بحاضنتها القبلية .وهو الامر الذي تنبهت له القيادة الجنوبية العليا التي تجاوبت مع مخرجات اللقاء الاخير عقده اللواء محمود الصبيحي بمنزله بقيادات عسكرية وامنية بالصبيحة ووجهت بسرعة حزم الامر بمناطق الصبيحة واستعادة زمام الامور في استتاب الامن بتكليف العميد حمدي شكري على راس حملة عسكرية توجهت لمديرية طورالباحة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار