اخبار المحافظات

وكيل محافظة سقطرى يدشن أفتتاح البرنامج التدريبي في “سبل العيش الموسمي” الذي تنظمه منظمة الغذاء العالميWFP

#سما_عدن_الإخبارية خاص

 

 

دشن وكيل محافظة سقطرى رائد الجريبي، اليوم البرنامج التدريبي في سبل العيش الموسمي نظمته منظمة الغذاء العالمي WFP في سقطرى .

 

وفي أفتتاح البرنامج التدريبي أكد الوكيل الجريبي، أن السلطة المحلية في المحافظة ستعمل على تذليل الصعاب أمام المنظمات الداعمة لما من شانها خدمة المحافظة في مجالات متعددة

وحث المشاركين على بذل اقصى درجات من التركيز لتحقيق الاستفادة وإستيعاب ماثم التدريب عليه ، وثمن الجريبي دعم منظمة الغذاء العالمي و تدخلاتهم الإنسانية بالأرخبيل لتخفيف من معانات شريحة واسعة من المستفيدين في المحافظة سوى من برنامج المساعدات الغذائية والتي تستهدف تامين الغذاء للفئات الأشد إحتياجاً او التدخلات الأخرى في المجالات الصحية.

 

من جانبه اشار عبدالرحمن باسلامة ميسر برنامج الغذاء العالمي في اليمن إن البرنامج التدريبي سيستمر لمدة خمسة أيام وسيركز على فهم وتحليل حالات سبل العيش لدى المجتمع السقطري.

 

هذا وتطرق البرنامج في يومه الأول الى عمل تقييمي حول وضع سبل العيش في سقطرى طيلة الأربعة العقود الماضية وتم من خلاله سرد الأحداث التي اثرت سلباً وايجاباً على سبل العيش في سقطرى

 

حيت شارك في البرنامج ممثلي عن المكاتب التنفيذية للسلطة المحلية والجمعيات والمؤسسات المحلية والنسوية ومنظمات المجتمع المدني العاملة في المحافظة.

 

حضر تدشين البرنامج التدريبي مدير مكتب المحافظ الأستاذ فهمي علي

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار